الشاهد – خاص
أفادت متابعات الشاهد أن العديد من الاجتماعات والنشاطات المريبة والمشبوهة لبعض منسوبي حزب المؤتمر الوطني المحلول قد تم رصدها بواسطة ثوار لجان المقاومة الذين طالبوا بضرورة تطبيق القانون حيال هذه الأنشطة المحظورة حماية للثورة والسلطة الانتقالية والاستقرار السياسي وفي السياق نشرت لجان المقاومة بحي الصحافة جنوب الخرطوم قوائم بأسماء الضالعين في هذه الأنشطة التخريبية المحظورة وحذرت المواطنين من التعامل معهم.

وفي مدني حاضرة ولاية الجزيرة تمَّ التبليغ من لجان مقاومة الدرجة بأن هنالك اجتماع في الحي، بغرض التخطيط لحرق القمح. وداهمت لجنة حي الدرجة الإجتماع بالإضافة للكثير من الشباب داخل الحي وخارجه، وعثرت على حقيبة تحتوي على الكثير من المستندات المهمة التي تثبت أن العرقلة التي يلاقيها المواطن في حياته اليومية، ما هي إلا مشاكل مفتعلة، على حد تعبير لجان المقاومة التي تحفظَّت المستندات، وتم تبليغ المباحث ووصلت لجان مقاومة مدني مع المباحث إلى مقر المباحث. في معية احد المحامين من أعضاء لجان مقاومة مدني رفض الضابط الموجود السماح بدخوله واعتدى عليهِ لفظياً وجسدياً، بعدها وصل باقي الشرفاء من المحامين.

أدانت لجان مقاومة مدني بشدة هذا التَّصرف من ضابط المباحث . واكدت انها ستتابع هذه القضية عن كثب، إلى أن تعود كل الممتلكات للوطن ويعاقب كل فاسد ما زال يجثم على صدر العدالة. مدينة ما أسمته بالتهاون في التعامل مع منسوبي النِّظام المخلوع، وعدم إلجامهم بأقسى العقوبات.

‫شاهد أيضًا‬

مقاطعة امتحانات جهاز الأمن بجامعة الخرطوم 1992 … الطريق إلى رد اعتبار الجامعة !

عبد الفتاح الحبيب : أرغم طلاب جامعة الخرطوم في 1992 على أداء الامتحانات تحت تهديد السلاح ا…