‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الجبهة الثورية وتجمع المهنيين يدعوان لإلغاء المجلس الأعلى للسلام
آخر الأخبار - مايو 16, 2020

الجبهة الثورية وتجمع المهنيين يدعوان لإلغاء المجلس الأعلى للسلام

الخرطوم – الشاهد

انعقد اجتماع بين الجبهة الثورية السودانية وتجمع المهنيين السودانيين بمقر الحزب الاتحادي الديمقراطي ـ الجبهة الثورية، وناقش الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة بملف السلام وكيفية التوصل لسلام شامل ونهائي وفي هذا الصدد دعا الاجتماع لإلغاء المجلس الأعلى للسلام باعتباره جسم غير دستوري وبالمقابل إنشاء مفوضية السلام ووضع قانونها.
رحب تجمع المهنيين السودانيين بموقف الجبهة الثورية السودانية الجديد بشأن تكليف ولاة مدنيين للولايات والذي بعثته الجبهة الثورية عبر رسالة رسمية لحكومة الفترة الانتقالية واصفا هذا الموقف بالإيجابي.
وأمن الاجتماع على وحدة قوى الحرية والتغيير وضرورة الإصلاح السياسي والتنظيمي لها واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لإصلاح التحالف.
واتفق الطرفان على أن التحول الديمقراطي واستكمال مهام الفترة الانتقالية يستوجب وجود نقابات حرة وديمقراطية ومستقلة وعليه يقر الطرفان أهمية الإسراع في إجازة قانون النقابات كاحدى المداخل المهمة لتحقيق التحول الديمقراطي.
ناقش الطرفان أوضاع البلاد وما تمر به من أزمات اقتصادية وصحية واتفقا على ضرورة معالجة هذه الأزمات لا سيما الأزمة الاقتصادية عبر السعي الجاد لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل المواطنين. وثمن الطرفان مجهودات الحكومة في إحتواء جائحة كورونا التي تصيب الوطن والعالم.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …