‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الخارجية : هذه الصحيفة وقعت في شرك معلومات غير مؤكدة

الخارجية : هذه الصحيفة وقعت في شرك معلومات غير مؤكدة

الخرطوم – الشاهد :

أصدرت وزارة الخارجية بيانا صحفيا حول ما ورد في إحدى الصحف من صدور قرار من السلطات الإسبانية بتجميد حساب سفارة السودان بمدريد. وفيما يلي نص البيان الصحفي:
نشرت صحيفة السوداني في عددها الصادر بتاريخ 13 سبتمبر 2020 خبراً تضمّن الإشارة إلى أن السلطات الاسبانية قد إتخذت، وعلى نحو مفاجئ، قراراً بتجميد حساب سفارة السودان بمدريد بعد أن أكتشفت عمليات تحويل لمبالغ مالية كبيرة من ذلك الحساب إلي حسابات في دول أخرى حسبما أوردت الصحيفة، في هذا السياق تودّ وزارة الخارجية أن توضّح الحقائق الآتية:-
أولاً: تتوفر سفارة السودان في مدريد على حساب مصرفي واحد في بنك (ساباديل)، لايزال مفتوحاً ولم يتم تجميده فيما تمّ إغلاق كافة حسابات السفارة المصرفية في سنوات سابقة على خلفية العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على السودان. وتأسيساً على ما تقدّم، لم يكن أمام السفارة من خيار سوى فتح ما يسمى (حساب خزنة) بعد التشاور المسبق مع رئاسة الوزارة ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، بما يمكّنها من القيام بمهامها الراتبة.
ثانياً: لم تتلق السفارة في مدريد أو رئاسة الوزارة أي مذكرة من وزارة الخارجية الإسبانية تفيد بتجميد الحساب المشار إليه حسبما أوردت الصحيفة.
ثالثاً: شرعت الوزارة في إتخاذ ترتيبات فورية للتواصل مع السلطات الإسبانية المختصة عبر سفارة السودان في مدريد للوقوف على الحقائق المتصلة بمزاعم تجميد حساب يتبع لحكومة السودان حسبما ورد في خبر الصحيفة.
رابعاً: كان حرياً بالصحيفة، كما دأبت، التواصل مع الإدارة المختصة بالوزارة لإستكمال المعلومات المتصلة بالموضوع حتى لا تقع في شرك المعلومات غير المؤكدة

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …