‫الرئيسية‬ آخر الأخبار استئناف إضراب أساتذة الجامعات
آخر الأخبار - يناير 10, 2023

استئناف إضراب أساتذة الجامعات

الخرطوم – الشاهد:

عن لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) صدر بيان رقم (25) بخصوص استئناف إضراب أساتذة الجامعات السودانية وفيما يلي نصه:
ما أعتى غُبنك يا ولد
وأعدل قضيتك وأعظما
لا ترجع السيف الجفير
والدنيا فايرة مصادمة

الأساتذة الأجلاء زملاء المهنة وشركاء النضال القابضون على جمر القضية نحييكم وأنتم متحدين خلف قضاياكم بإصرار وعزيمة من أجل تحقيق مطالبكم العادلة والمشروعة.

الأساتذة الأعزاء:
منذ تعليق الإضراب في مايو من العام الماضي الذي تم بناءً على قرار مجلس الوزراء بالرقم (2022/90) الصادر بتاريخ (2022/4/18)م، ظل أساتذة الجامعات السودانية يعملون بجدٍ واجتهاد من أجل معالجة تراكم الدفعات، وحينما أحسوا بمماطلة جهات الاختصاص تم إجراء استفتاء في أكتوبر الماضي بشأن استئناف الإضراب وبعد إعلان نتيجته العالية تم تشكيل لجنة لوضع لائحة شروط الخدمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السودانية. ورغم أنها أكتملت وأجيزت بالمجلس الأعلى للتعليم العالي لكنها لم تجز بعد بصورتها النهائية.
الأساتذة الأجلاء تعلمون أن المُهلة التي تم تحديدها في بيان اللجنة رقم (24) الذي تم نشره بتاريخ (2023/1/2م)، قد انتهت وبذلك قد استنفدت لجنتكم كل السُبل الممكنة بمخاطبة جهات الاختصاص بالدولة ومتابعتها، وقد تبيّن أنه لا سبيل غير الإضراب كحق مشروع بناءً ما سبق:
نُعلن استئناف الإضراب الشامل والمفتوح ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء الموافق (2023/1/10م) وحتى تحقيق كل المطالب، دون أي استثناء سوى الامتحانات التي تم إعلان جدولها قبل (2023/1/2)م، وعليه نحمل جهات الاختصاص تبعات هذا الإضراب.

الأساتذة الشرفاء:
إن المرحلة القادمة هي الحاسمة وحدوا كلمتكم وأجمعوا شملكم ورتبوا صفوفكم، فالحقوق تُنتزع ولا تُمنح، وتأكدوا أن الضامن الأوحد لتنفيذ مطالبنا هو الإضراب، عليه نهيب بجميع الأساتذة المشاركة الفاعلة في تنفيذه.

ودمتم ودام نضالكم.

#قوتنا_في_وحدتنا
#حقك_تلاوي_وتقلعوا_حقك_تحرسه_ولا_بيجيك
#ما_ضاع_حق_وراءه_مطالب
#حقنا_كامل_ما_بنجامل
#إضراب_شامل_ومفتوح

إعلام اللجنة
الاثنين الموافق 2023/1/9م

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …