‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الحرية والتغيير : نقف على مسافة واحدة بين القوى العسكرية
آخر الأخبار - فبراير 18, 2023

الحرية والتغيير : نقف على مسافة واحدة بين القوى العسكرية

الخرطوم – الشاهد :

قال الواثق البرير القيادي بالحرية والتغيير أمين عام حزب الأمة القومي إن الاتفاق الاطاري جاء لخلق توافق سياسي واستعادة المسار الديمقراطي، مرحبآ بكل الكيانات الداعمة للاتفاق والعمل على إيجاد صيغة لإدارة العملية السياسية وإدارة الانتقال.
وأكد خلال مخاطبته اليوم بدار التجمع الاتحادي المؤتمر الصحفي الذي نظمته قوى الحرية والتغيير أكد سعيهم لتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة وفق رؤية مع شركائهم في العملية السياسية.
وأوضح أن المشروع التنموي الاقتصادي أولوية وأنهم يعملون لتخفيف حدة الفقر ورفع المعاناة عن المواطنين.
وجدد الترحيب بالالية الثلاثية ودورهم في تسهيل عملية التوافق داعيا اياهم لعدم التدخل في الشؤون الداخلية ،مبينا أن للسودانيين الحكمة والمقدرة الكافية لإيجاد حل سياسي للازمة الراهنة.
ومن جانبه أكد جعفر حسن أنه لا تعديل في الاتفاق الاطاري وأنه أساس العملية السياسية، مضيفاً أنهم يقفون على مسافة واحدة بين القوى العسكرية ودعم الاستقرار، مضيفاً أن مصلحتنا توحيد القوى العسكرية والمدنية.
وأعلن أن الحرية والتغيير ستبدأ جولة للتبشير بالاتفاق الاطاري اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

من جانبه أكد طه عثمان القيادي بالحرية والغيير المجلس المركزي الالتزام بما جاء في الاتفاق الاطاري ومواصلة النقاش مع الأطراف في العملية السياسية لاستكمال السلام.
وقال إن هدفنا استعادة الحكم المدني والتحول الديمقراطي، مبينا أن موقفهم واضح مع الإصلاح الأمني والجيش الواحد. مؤكدا أن الورش المنعقده تشهد محصلتها النهائية.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …