‫الرئيسية‬ آخر الأخبار تدشين ورشة التعاون لمواطني محلية باسندة بالقضارف
آخر الأخبار - مارس 9, 2023

تدشين ورشة التعاون لمواطني محلية باسندة بالقضارف

القضارف – الشاهد:

تم صباح اليوم الخميس، بمركز التدريب بمدينة القضارف، تدشين “ورشة التعاون” لمواطني محلية باسندة، والتي تستهدف 25 متدربا وتستمر لثلاثة أيام متتالية.
تنظم الورشة مبادرة القضارف للخلاص بالتعاون مع رابطة خريجي جامعة الخرطوم بشمال أمريكا (يوكانا)، التي مولت الورشة بمبلغ يعادل 4 الف دولار.
واكد عضو المكتب التنفيذي لمبادرة الخلاص ومنسق الورشة الجمري الطاهر – على أهمية الورشة لكونها تتناول موضوع التعاون، ولانها تستهدف مواطنين من المناطق الريفية التي تحتاج الى المزيد من الاهتمام من الدولة ومنظمات المجتمع المدني، وقال إن فرص نجاح الجمعيات التعاونية الزراعية كبيرة جدا في محلية باسندة حيث تتنوع محاصيل الزراعة المطرية، ويتوفر الكادر البشري الذي يحتاج إلى مزيد من التدريب. وشكر الجمري رابطة خريجي جامعة الخرطوم بشمال امريكا (يوكانا) التي لولا تمويلها السخي لما تيسر تنفيذ الورشة بهذا المستوى.
ومن ناحيته قال المدرب الدكتور صلاح شريف ان محاضرته خلال اليوم ركزت على تغيير المفاهيم التعاونية المغلوطة وتصحيحها، ووصف فرصة تدريب الشباب من المناطق الريفية بالفرصة العظيمة، مؤكدا على أهمية العمل التعاوني الديمقراطي في المناطق الريفية.
ومن جهة أخرى قال المتدرب، ومنسق الورشة من محلية باسندة، عامر ضرائب ان ساعات اليوم الاول جمعت بين الفائدة والمتعة، وأنها مرت دون ادنى ملل، وانهم بعد الورشة لن يكونوا مثل قبلها، إذ أنهم سيمارسون العمل التعاوني بفهم صحيح.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …