‫الرئيسية‬ آخر الأخبار مطالب بإقالة وزير الصحة بإقليم النيل الأزرق
آخر الأخبار - مارس 14, 2023

مطالب بإقالة وزير الصحة بإقليم النيل الأزرق

الدمازين – الشاهد :

عن لجان مقاومة الدمازين
صدر بيان (حول حوادث وجرائم الصحة بالنيل الأزرق) فيما يلي نصه:
انعل ابو الصحة
ملعون ابو الصحة
كان انتو سبتونا
مافيش ولا كحة
سبب المرض انتو
والجوع كمان انتو…

في البدء الرحمه والخلود والمجد للشهداء، وعاجل الشفاء للمصابين.
جماهير الشعب السوداني
مع استمرار وبقاء الإنقلاب العسكري وحلفاؤه على سدة السلطة وحكم البلاد، في كل يوم تزداد أوضاع المواطنين سوء، ونرى كوارث وجرائم صحية وانتهاكات إنسانية يتعرض لها الإنسان والمواطن السوداني والتي لا يسلم منها حتى الأطفال.
هذه القوى الإنقلابية لا يكفيها ارتكاب المجازر وقتل الشعب بالرصاص الحي والحجارة المقذوفة والبمبان، وصناعة الفتن والصراعات القبلية، والعنف الذي تمارسه الدولة عبر أجهزتها ومليشياتها الأمنية كل يوم ضد المواطنين، وبل تهدر حماية حقنا في الحياة بالإهمال واللامبالاة لحياتنا وحياة الأطفال، والتمادي في تنويع وابتكار المزيد من الوسائل لقهر وإذلال الشعب السوداني.

جماهير النيل الأزرق

بعد حادثة التسمم الدوائي التي حدثت في شهر فبراير الماضي بمنطقة سمسور “محافظة” قيسان، نتيجة تعاطي دواء “Haloperidol” بشكل خاطئ وبدون وجود كادر فني متخصص، اليوم ظهرت مجدداً حالات لحوادث “تسمم ومضاعفات” لأطفال المدارس بكل من “محافظة” الدمازين والروصيرص، ومنذ الأمس بمدينة بلنق “محافظة” الكرمك، ناتجة عن تعاطي (جرعة البلهارسيا) ضمن حملة التطعيم التي تقوم بها وزارة الصحة الإتحادية عبر وزراة الصحة الولائية، “والتي تأخرت منذ العام 2020م”، وهذه الحالات هي أيضاً نتيجة خطأ طبي وفني من قبل وزارة الصحة. حيث تم نقل معظم الإصابات إلى مستشفى الدمازين.

جماهير شعبنا الصامدة

نحن في لجان مقاومة الدمازين نحمل حكومة الأمر الواقع “بإقليم” النيل الأزرق، وحكومة الإنقلاب كامل المسؤولية عن هذه الجرائم الإنسانية والصحية والأخلاقية.

كما ويتحمل وزيرا الصحة “بإقليم” النيل الأزرق والإتحادية، والمدير العام بوزارة الصحة الولائية والاتحادية والإدارات الفنية ذات الصلة، المسؤولية المباشرة القانونية والجنائية، عن كل هذه الجرائم الصحية والاهمال والأخطاء الطبية والفنية المتكررة التي ترتكب في حق إنسان ومواطن النيل الأزرق والشعب السوداني.

وعليه؛ ندعو شعب النيل الأزرق بمختلف مكوناته بضرورة الضغط وبشكلٍ عاجل على حكومة الأمر الواقع، والمطالبة بالإقالة الفورية لكلٍ من:

1- وزير الصحة “إقليم” النيل الأزرق.
2- المدير العام بوزارة الصحة “إقليم” النيل الأزرق.
3- مدير إدارة البلهارسيا.
4- بالإضافة للمطالبة بفتح تحقيق عاجل وعرض نتائجة لشعب النيل الأزرق، ومحاسبة كل المتورطين في هذه الجرائم الصحية، التي تستهين وتتلاعب بصحة إنسان ومواطن النيل الأزرق والشعب السوداني.

• وكما ندعو جميع المواطنين في القرى والأحياء والمدن ومحليات وولايات السودان المختلفة، لمواصلة ورفع وتيرة الضغط الشعبي والتنظيم والتصعيد الثوري، من أجل إسقاط كل هذه السلطة الإنقلابية وحلفاءها لانتزاع سلطة الشعب، ولضمان بناء وطن خالي من الإهمال والجرائم والإنتهاكات والمجازر التي ترتكب في حق المواطن السوداني، ومحاسبة كل الانقلابيين والمجرمين.

صحة وتعليم مجان
والشعب يعيش في أمان
والعسكر للثكنات
والجنجويد ينحل

#يسقط_حكم_العسكر
#الثورة_نقابة_ولجنة_حي
#لجان_مقاومة_الدمازين
#الميثاق_الثوري_لتأسيس_سلطة_الشعب

13 مارس 2023م
إعلام المقاومة

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …