‫الرئيسية‬ آخر الأخبار لا يظنن الخونة أنهم ناجون ، ستظل خطانا تحفر في الطريق
آخر الأخبار - مارس 24, 2023

لا يظنن الخونة أنهم ناجون ، ستظل خطانا تحفر في الطريق

هشام علي ودقلبا :

البلاغ رقم 2023/8 المحول من نيابة عطبرة الى نيابة التعدين في واقعة تهريب الذهب المضبوط بحوزة الروسي (سيرجي) مدير الأمن والسلامة بشركة (ميروقولد/ الصولج) واجهة شركة مرتزقة (فاغنر) الروسية.

= بموجب قرار الوكيل الأعلى لنيابة التعدين (م. محاسن) تم شطب الإتهام بالمادة 57/أ (تخريب الإقتصاد) في مواجهة جميع المتهمين عدا المتهم الأول الروسي (سيرجي).

تخيل .. تم شطب الإتهام في مواجهة ملاك (الصولج) الصوريين ، مُلاك لا يملكون شيئا إلا ذاك المظروف الشهري عطيةً من روس (فاغنر) الملاك الحقيقيون ، بإعتراف الملاك الصوريين (محمد الأمين وأحمد عبد الحكم) المضبوط بمحضر البلاغ .. أحد الملاك أتت به “واسطة” تترجى تعيينه للعمل بالشركة كسائق ، وبعد أشهر إذ به يصبح مالكاً للشركة .. وهو ما لا يحدث إلا في السودان بلاد العجائب !!
إن لم يك فعلهم هذا تزوير وتستر وتجسس وتخابر وتخريب إقتصاد .. فماذا يكون يا “مولانات الهنا” بنيابة التعدين ؟؟

تخيل .. أن يُشطب الإتهام والبلاغ في مواجهة (رياض الفاتح) مدير عام شركة (ميروقولد/الصولج- فاغنر) .. وهو المسؤل قانوناً بحكم منصبه من كل الجرائم ، إبتداء من هندسة البيع الصوري ونقل ملكية الشركة ، مروراً بتجاوزات تهريب الذهب وبيعه خارج النظام المصرفي ، ثم تهريب السيانيد عبر مطار الخرطوم ، وهندسة وتنفيذ كل تلاعب تم في مسجل الشركات ووزارة النفط والشركة السودانية للموارد المعدنية ومكتب ضرائب الرياض …..إلخ

تخيل .. لم تستدع نيابة التعدين المدير المالي للشركة (ياسر) ولا حتى راجعت كميات الإنتاج “المعلنة” وقارنتها مع المبيعات “المعلنة” ، ولم تدقق في قنوات إستلام مقابل البيع .. لم تراجع النيابة الانتاج والبيع “المعلن” ، وهي تعلم أن الإنتاج “الغير معلن” كمياته توازي أو قد تفوق الكميات المعلنة ، غضت النيابة طرفها رغم أن بين يديها دليل دامغ على أن الذهب المهرب المضبوط تم إنتاجه “كيري وأم غمتي” داخل مصنع الشركة بمنطقة (العبيبدية) وغير مسجل ومعلن في دفاتر الشركة ضمن الأنتاج .. وهي ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة ، فقد تم أستئناف العمل بالمصنع وعاد 21 روسي لممارسة أفاعيلهم بثروات البلاد.

بل لم تستدع “نيابة البؤس” للتحقيق “جوكر” كل هذه الجرائم ، محامية الشركة (هويدا مرسال) ، ولم تسألها عن مستند وااااحد مما خطته أيديها.

ثم أتت أم الأثافي وخاتمة المهازل من دلدول الإنقلاب ونائبه العام (خليفة أحمد خليفة) الذي توج تواطؤ وتدليس وتآمر وخيانة وتقاعس نيابة التعدين ، توجه بوضع يده على البلاغ مستخدماً سلطاته وفق المادة 58 من قانون الإجراءات بحفظ البلاغ ووقف الدعوى الجنائية .. فحتى المتهم المضبوط بالجرم المشهود (سيرجي) أوقفت الدعوى والإجراءات في مواجهته وهو الان حر طليق كما لم يرتكب جرماً في حق البلاد والعباد.

نحن لسنا أمام بلاغ تهريب ونهب للثروات تمارسه شركة أجنبية وحسب .. بل نحن أمام مهددات أمن قومي وإنتهاك سيادة وتجسس وتخابر وتخريب إقتصاد “تبرطع” به الإستخبارات الروسية وسفارتها بالخرطوم وذراعها شركة مرتزقة (فاغنر) .. تورطت فيه عدة مؤسسات بالدولة وتواطأ عليه الخونة وضعاف النفوس والمرتشين في الأستخبارات العسكرية وجنحويد الدعم السريع والأمن الإقتصادي وشرطة التعدين والطيران المدني وسلطات المطارات ، ووزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية ووزارة الإستثمار ومسجل الشركات وديوان الضرائب .. وها هي نيابة التعدين والنيابة العامة والنائب العام يسجلون أسماءهم بالخط العريض في قائمة الخونة والمرتزقة والمدلسين.

لا يظنن الخونة أنهم ناجون ، ستظل خطانا تحفر في الطريق ، إما بلغنا منتهى الحق وتطهير البلاد مرفوعي الرؤوس ، أو دفنا فيه وأيضاً مرفوعي الرؤوس.

ونواصل إن شاء الله

#لصوص_الانقلاب
#تسقط_بس
#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …