‫الرئيسية‬ آخر الأخبار فاصل أيجابي مليئ بالكبسة
آخر الأخبار - الرئيسية - أبريل 20, 2023

فاصل أيجابي مليئ بالكبسة

د. معتصم أقرع :

السياسة قذرة لذلك يجب علينا التمييز بين الحكومات والشعوب. كل شعوب الجوار المؤثرة حكوماتها علي أوضاع السودان تديرها حكومات لا تعبر عن شعوبها بدرجة 100%. لذلك يجب عدم الخلط وان لا نسحب تحفظاتنا علي موقف أي حكومة علي شعبها الذي غالبا لم تستشره.

يجوز الخلاف مع سياسات حكومتنا ومع سياسات حكومات غيرنا لكن تغذية العلاقة الطيبة مع الشعوب وبالذات في الجوار واجب أخلاقي ورصيد استراتيجي نحتاجه كما تحتاجه الشعوب الأخري التي نتعامل معها.

لا لضرب دفوف تبادل الشتائم مع الشعوب. لا للردحي المعم منا ضد شعوب ولا لردحي صبية ومراهقو الشعوب الأخري من الشيب والشباب ضدنا.

فنحن غلابة وهم غلابة ويجمعنا هدف واحد هو التحرر من الاستبداد ومن الاستعمار وتوفير الحرية والخبز والكرامة لكن كما قال ادواردو غاليانو لحاف الفقر قصير قد يتنازعه الفقراء. والسلطة هنا وهناك تستفيد من الصراع بين الغلابة لخلق وحدة داخلية زائفة وصرف انظار الشعوب عن مشاكلها الحقيقية.

ورد في الأخبار أن طالب سوداني في السوشيال ميديا من السودانيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية باستضافة مواطنيهم العالقين بسبب إغلاق المطارات بالسودان. ولكن فاجأ مواطن سعودي رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان بتفاعله مع المبادرة . وقال السعودي في رده:

“يا أخي العزيز السودانيين أهلنا ومن غير ما توصي نفتح لهم قلوبنا قبل بيوتنا وعين فراش وعين لحاف لكن للآسف الحكومة السعودية سبقتنا وبعد ساعات من تعليق الرحلات أمر الملك سلمان حفظه الله ورعاه كل المعتمرين السودانيين هم ضيوف على السعودية على نفقتها.”

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …