‫الرئيسية‬ آخر الأخبار السفارة السودانية بالقاهرة تعلن الإفراج عن الطالب وليد عبد الرحمن وعودته للبلاد غداً

السفارة السودانية بالقاهرة تعلن الإفراج عن الطالب وليد عبد الرحمن وعودته للبلاد غداً

القاهرة-الخرطوم: الشاهد

أعلنت السفارة السودانية في القاهرة، اليوم الأربعاء، أن السلطات المصرية أطلقت سراح الطالب السوداني، وليد عبد الرحمن.

وكان الأمن المصري احتجز عبد الرحمن قبل نحو أسبوعين، بحجة عمله مع جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر، والمشاركة في تظاهرات بوسط القاهرة.

وبثت قنوات مصرية لما قالت إنها اعترافات لعبد الرحمن بالعمل مع جماعة الإخوان المسلمين، للحشد للتظاهرات، وقتها نفت أسرته أي صلة له بالعمل السياسي، وقال إنه ذهب إلى مصر لدراسة اللغة الألمانية.

وقالت السفارة في بيان لها اطلعت عليه “الشاهد”، إن “المساعى التى ظلت تبذلها وزارة الخارجية والسفارة بالقاهرة خلال الأيام الماضية واتصالاتها ومتابعاتها المستمرة مع السلطات المصرية أسفرت عن إطلاق سراح الطالب السودانى وليد عبد الرحمن”.

وأضاف البيان “نطمئن أسرته والشعب السودانى قاطبة أنه فى معية أسرة السفارة وهو بصحة جيدة وسيغادر إلى السودان مساء اليوم الأربعاء بطيران تاركو برفقة القنصل المستشار خالد محمد على، والمستشار علاء الدين فؤاد سليمان”.

وأكد القائم بالأعمال الوزير المفوض إدريس محمد، بحسب البيان، على أن قيادة وزارة الخارجية وعلى رأسها الوزيرة أسماء محمد عبد الله والوكيل صديق عبد العزيز ظلت تتابع القضية بكل اهتمام وكانت توجيهاتها هى الهادية للسفارة فى تحركاتها الحثيثة.

وشدد البيان على أن السفارة السودانية في القاهرة حريصة على رعاية السودانيين المقيمين بجمهورية مصر العربية وضمان كرامتهم وسلامتهم وهو ما يأتى فى مقدمة مهام وأولويات بعثات السودان بالخارج.

 

 

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …