‫الرئيسية‬ آخر الأخبار قوى التغيير تعلن تأييدها لتمديد حالة الطواريء بالبلاد

قوى التغيير تعلن تأييدها لتمديد حالة الطواريء بالبلاد

الخرطوم: الشاهد

اتهمت قوى التغيير، قوى وصفتها بالمعادية للديمقراطية والثورة، بالدعوة إلى توجه مواكب في 21 أكتوبر لمقر القيادة العامة للجيش السوداني بالعاصمة الخرطوم، مشيرة إلى إن قوى ظلامية تعمل ليل نهار لإلحاق الخسارة بالديمقراطية والثورة الشعبية بجانب حلفاء إقليمين يشعرون بالقلق من نمو الديمقراطية وسيادة حكم القانون في السودان .

ونفى المتحدث باسم قوى التغيير، وجدي صالح، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بالخرطوم،  أن يكونوا أطلقوا دعوات لموكب 21 أكتوبر والتي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، متهما أطراف وقوى داخل النظام البائد بجر قوى التغيير والثورة إلى معركة مع الجيش، على حد قوله.

وأوضح صالح، أن موالين لنظام المؤتمر الوطني ما يزالوا يعملون في المؤسسات الحكومية بالمركز والولايات، لكنه أشار إلى أن الحكومة الانتقالية ستطيح بهم في هدوء، معلناً تأييد قوى التغير لتمديد حالة الطواريء في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد.

وتنتهي حالة الطواريء في العاشر من أكتوبر الحالي، وهي الإجراءات التي بموجبها يعتقل رموز النظام السابق في السجن المركزي.

وقلل صالح من تأثير سلطة الاعتقال لجهاز المخابرات العامة، مشيرا إلى أن الاعتقال لن يتكرر مجددا وفق “العقيدة القديمة” للأمن، وتابع: “الاعتقال سيكون عبر سلطات النيابة العامة”.

وقال صالح، إن قوى التغيير لا تريد تداخل التحالف مع الدولة كما كان يفعل المؤتمر الوطني وأنها تحتفظ بمسافة متوازنة، مقراً بعدم تسليم قوى التغيير برنامج السياسات للفترة الانتقالية لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك، لافتاً إلى أن البرنامج يخضع للمراجعات وسيسلم لاحقاً.

 

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …