‫الرئيسية‬ آخر الأخبار القبض على مدير شركة أمنية ببورتسودان لإتهامه في قضايا تتعلق بالفساد

القبض على مدير شركة أمنية ببورتسودان لإتهامه في قضايا تتعلق بالفساد

بورتسودان: الشاهد

اوقفت الشرطة السودانية بمدينة بورتسودان شرقي السودان اليوم، مدير إحدى الشركات التي تتبع لجهاز المخابرات السوداني، وذلك على خلفية اتهامه في قضايا تتعلق بالفساد وخيانة الأمانة.

وكانت نيابة المال العام  بولاية البحر الأحمر، قد أمرت بالقبض على مدير شركة الهدف للخدمات الأمنية عبدالغفار أحمد حسين، بعد أن وجهت له لجنة مكافحة الفساد بالولاية اتهامات تحت المادتين (177- 89) من القانون الجنائي السوداني، واللتان تتعلقان بخيانة الأمانة ومخالفة القانون بقصد الإضرار أو الحماية، إضافة للمادتين (6-7) من قانون الثراء الحرام.

وتولت شركة الهدف خلال السنوات الماضية، الإشراف على عمليات توزيع المياه بولاية البحر الأحمر، وتشير معلومات تحصلت عليها (الشاهد)، إلى أن الإتهامات الصادرة بحق مدير الشركة تتصل بتلك الفترة.

وكشف مصدر مطلع عن اتجاه تقوده عناصر تتبع لنظام الرئيس المخلوع عمر البشير، للضغط على اعضاء نيابة المال العام ولجنة مكافحة الفساد بالولاية بغرض ابعادهم عن البلاغات التي دونتها اللجنة والتي طالت العديد من المسؤولين الحكوميين السابقين ودفعت بهم للسجون.

ودونت نيابة مكافحة الفساد بالولاية خلال الفترة الماضية نحو 28 بلاغاً في اتهامات تتعلق بالفساد ضد موظفين في حكومة الولاية وهيئة التعمير التابعة لها بالإضافة لموظفين في شركة الثغر الهندسية الحكومية وجامعة البحر الأحمر.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …