‫الرئيسية‬ آخر الأخبار قوى التغيير بكسلا تطالب بإنهاء تكليف الحاكم العسكري للولاية

قوى التغيير بكسلا تطالب بإنهاء تكليف الحاكم العسكري للولاية

الخرطوم: كسلا ـ الشاهد

انتقدت قوى التغيير بولاية كسلا، استمرار تكليف الحكام العسكريين للولايات، مشيرة إلى أن ولاية كسلا يسيطر عليها رجال عينهم نظام البشير  .

وقال القيادي في قوى التغيير، عثمان جلبة، في مؤتمر صحفي اليوم السبت في مدينة كسلا، إن تعيين ولاة مدنيين أمر ضروري لإنهاء التكليف العسكري الذي يحكم برجال العهد القديم للولايات حتى جعلتها لا تشعر بالتغيير وذهاب البشير ونظامه .

وأضاف جلبة: “سنتحدث مع الوالي ومع قوى التغيير المركزية لحل أزمة الولايات ولا يمكن قبول هذه الأوضاع الكارثية “.

من جانبه، أعلن ممثل منظمات المجتمع المدني في المجلس المركزي بقوى التغيير فرعية كسلا، عبد الرحيم كرميداي، أن وفداً من قوى التغيير يعتزم لقاء والي كسلا لوضع المطالب أمامه .

وأردف كرميداي: “نقصد مطالب المحتجين الخميس الماضي بإقالة جميع مديري الإدارات “، موضحاً ان الوالي أعاد إلى الخدمة جميع المسؤولين الذين أقالهم الوالي المعزول آدم جماع لاعتقاده أنهم على حق.

وخرج الآلاف الخميس إلى شوارع مدينة كسلا، شرقي البلاد، للمطالبة بإقالة عدداً من المسؤولين على رأسهم مدير عام وزارة الصحة بالولاية.

وشدد قائلاً: “الثورة لم تندلع لاستبدال مؤتمر وطني بمؤتمر وطني آخر يجب أن يذهبوا جميعا إلى منازلهم انتهى عهدهم “.

وتعاني مدينة كسلا عاصمة الولاية تدهوراً في الأوضاع الصحية وتفش لحميات واوبئة منذ أسبوع وحذر أطباء من إنهيار النظام الصحي والبيئي واستيطان الفيروسات في المدينة .

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …