‫الرئيسية‬ آخر الأخبار إصابة العشرات بجامعة سودانية في هجوم عنيف لطلاب موالين لنظام البشير

إصابة العشرات بجامعة سودانية في هجوم عنيف لطلاب موالين لنظام البشير

الخرطوم: الشاهد

أصيب عشرات الطلبة بجامعة الزعيم الأزهري بالعاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الأحد، 6 بينهم نقلوا إلى المشافي، إثر هجوم نفذه طلاب موالين للنظام السابق، على مجموعات طلابية أخرى مؤيدة للحراك السلمي في أول يوم لاستئناف للدراسة بعد توقف دام قرابة العام، وفقاً لإفادات شهود عيان.

وعقد طلاب ركن للنقاش داخل المجمع الرئيسي تناول الوضع السياسي بعد الثورة، حيث أطلقوا هتافات مناوئة ضد الطلاب الموالين لنظام البشير، بينها هتاف “الجامعة جامعة حرة، وأي كوز يطلع بره”،  و”مدنيا”، ليبدأ أولئك الطلاب وهم محملين بالمديات والسواطير هجوماً عنيفاً، طبقاً لروايات شهود عيان.

وقال شاهد عيان لـ”الشاهد “: “توجد إصابات كثيرة بين الطلاب، لأنهم كانوا يحملون السيخ والعصي والحديد وكل شيء يحدث ضررا في الجسد لمهاجمة الطلاب الذين يؤيدون الاحتجاجات الشعبية وقوى التغيير “.

واطلعت “الشاهد” على صور لأحد الطلاب المصابين وهو لا يقو على الحركة، كما اطلعت على صورة أخرى لأحد الطلاب، يقتاده زملاؤه لتسليمه للشرطة، حيث قالوا إنه من بين الطلاب المهاجمين.

وأضاف الشاهد: “تمكن الطلاب من صد هجوم طلاب الوطني وألقوا القبض على أحد العناصر جرى تسليمه إلى الشرطة لكن العديد من الطلاب غادروا الجامعة لتوتر الأوضاع وتوقف الدراسة اليوم الأحد”.

فيما وصف شاهد عيان آخر، الأوضاع بالخطيرة، مشيراً إلى أن طلاباً موالين للنظام السابق، هاجموا تجمع للطلاب أثناء فعالية سياسية.

واطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع، في محيط الجامعة لتفريق الطلاب.

وكان مجلس السيادة، أكد تفكيك الوحدات الجهادية المسؤولة عن تصفية الطلاب المعارضين في عهد البشير وتسليمها إلى الحرس الجامعي قبل استئناف الدراسة في الجامعات.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …