‫الرئيسية‬ آخر الأخبار لجان مقاومة أم درمان تحذر من اغتيال أعضائها بواسطة الأمن الشعبي

لجان مقاومة أم درمان تحذر من اغتيال أعضائها بواسطة الأمن الشعبي

الخرطوم: الشاهد

حذرت لجان المقاومة بأمدرمان من إستهداف الأمن الشعبي والطلابي، التابع لنظام الرئيس السوداني المخلوع البشير لأعضائها.

وذكرت اللجان أن عناصر مجهولة حاولت تصفية أحد نشطاء الحراك الشعبي ليلة الاحد بميدان مدرسة المهندسين وأفلت من الموت بأعجوبة.

وأوضحت لجان مقاومة أمدرمان الكبرى في بيان لها أمس، أن أفراد من لجان مقاومة منطقة الصالحة أمدرمان تعرضوا للرصاص الحي والرشق بالحجارة الأسبوع الماضي.

وأشار البيان إلى أن الشخص الذي تعرض للإعتداء وتعرض لإصابات بالغة بأشر إجراءات قانونية في مركز الشرطة، وأعرب البيان عن أمله في تعاون السلطات الأمنية مع المجني عليه للوصول إلى الجناة.

يتزامن هذا الحادث مع تقارير صحفية أكدت نقل مليشيات طلابية أسلحة بيضاء إلى منطقة أمدرمان اليومين الماضيين بعدما صادرها الطلاب من جامعة أمدرمان الإسلامية التي استؤنفت الدراسة بها، حيث أبلغت عناصر مجهولة الطلاب أنهم يتبعون للإستخبارات العسكرية وصادروا الأسلحة التي إختفت تماماً.

وإتهم البيان أجهزة النظام السابق والأمن الطلابي وجهاز الأمن الشعبي بإستهداف وترصد لجان المقاومة لتصفية نشطاء الحراك الشعبي.

وأرجع البيان مسؤولية العنف الذي يتعرض له أعضاء لجان المقاومة في العاصمة السودانية للتلكؤ في حل حزب المؤتمر الوطني ونزع أصوله وأسلحة مليشياته.

وفي إحتجاجات شعبية جرت في يونيو الماضي عثر مواطنون على جثامين 3 شبان، قالت لجان المقاومة آنذاك انهم أعضاء في لجان المقاومة كانو يقودون الموكب الذي حاول عبور جسر يؤدي من أمدرمان إلى الخرطوم مقر القصر الرئاسي.

 

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …