‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الجيش السوداني  : لا يمكن سحب قواتنا من اليمن  

الجيش السوداني  : لا يمكن سحب قواتنا من اليمن  

الشاهد - وكالات

نفى الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، العميد ركن عامر محمد الحسن، لقناة “روسيا اليوم” أي اتجاه لسحب قواته التي تقاتل في اليمن وشدد على أنه “لا يمكن سحب القوات السودانية من اليمن بأي حال من الأحوال”.

وفيما يتعلق بتصريحات يمنية قدرت خسائر السودان باليمن بـ8 الاف جندي نصفهم قتلى قال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني إن “عدد القتلى المعلن من قبل الحوثيين لا يسنده أي منطق”. وأضاف: “الجيش السوداني خاض حربا أهلية لنحو 21 عاما ولم يفقد كل ذلك العدد من الأرواح، فكيف بحرب اليمن، بجانب أن المجتمع السوداني بطبعه متكافل فيستحيل أن يقتل كل ذلك العدد دون أن يكون له صدى في المجتمع المحلي وتحاشي الحديث عن خسائر القوات السودانية في حرب اليمن”.

واعتبر الناطق العسكري تصريحات الحوثيين بهذا الخصوص بمثابة حرب نفسية ضد الجنود السودانيين المرابطين في اليمن ومحاولة لتأليب الرأي العام السوداني.وأوضح أنه “لا يمكن الحديث عن خسائر وما زالت الحرب في اليمن مستمرة والبلاد تقاتل ضمن قوات التحالف هناك”.

وفيما يتصل بما ورد في الأخبار  بشأن سحب نحو 10 آلاف من قوات الدعم السريع من اليمن، نفى الناطق الرسمي الخطوة تماما وشدد على أنه “لا يمكن سحب القوات السودانية من اليمن بأي حال من الأحوال”.

وكانت وسائل إعلامية قد تناقلت في وقت سابق تصريحات لنائب رئيس المجلس السيادي السوداني؛ محمد حمدان “حميدتي”، التي أشارت إلى عودة عشرة آلاف من الجنود السودانيين الذين كانوا باليمن وتأكيده على عدم وجود نية لإرسال قوات بديلة، مسميا تلك الخطوة بأنها بداية فعلية للانسحاب التدريجي من اليمن،

يذكر أن جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن، دعت السبت، الشعب السوداني لمطالبة سلطاته بترك التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الجماعة منذ 2015. وقال العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية للجماعة في بيان متلفز، إن “إجمالي خسائر الجيش السوداني منذ بداية العدوان يتجاوز الـ8 آلاف قتيل ومصاب منهم 4253 قتيلا”، وذلك حسب قناة “المسيرة” اليمنية.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …