‫الرئيسية‬ آخر الأخبار رئيس الايقاد عبدالله حمدوك يضع حجرالأساس لمقرالمنظمة بجيبوتي

رئيس الايقاد عبدالله حمدوك يضع حجرالأساس لمقرالمنظمة بجيبوتي

جيبوتي – الشاهد
وضع الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني، رئيس منظمة الايقاد حجر الاساس لمقر المنظمة الجديد بمدينة “هرموس” بحضور الرئيس الجيبوتى اسماعيل عمر قيلى وعبدالقادر كمال محمد رئيس الوزراء الجيبوتي والسكرتير التنفيذي للمنظمة .
وأكد حمدوك خلال مخاطبته الاحتفال بهذه المناسبة ان السودان وضع خارطة طريق لعمل المنظمة خلال فترة رئاسة السودان للمنظمة تستهدف تعزيز الامن والاستقرار ودفع جهود التنمية في دول منظمة الايقاد .
وكان د.عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء رئيس منظمة الايقاد قد تفقد بالعاصمة جيبوتي مقر منظمة الايقاد ووقف على انشطتها المختلفة ، واطلع الى تنوير من السكرتير التنفيذي للمنطقة حول اداء المنظمة في كل المجالات والخطوات المبذولة لانجاز البرامج والسياسات.
وقال حمدوك ان الاحتفال بهذه المناسبة يعتبر يوم مميز للسودان وهو بوضع حجر الأساس لمقر الايقاد الجديد بجيبوتي لتحقيق اهدافها وغاياتها في الامن والتنمية ،واشار الى ان الايقاد تحتل موقع مهما بفضل دعم الشركاء والدول الاعضاء واصدقاء الايقاد في المجتمع الدولي .
وعبر حمدوك عن تقديره للرئيس الجيبوتي عن تقديره وشكره والشعب الجيبوتي لاستصافته للمنظمة ومنح قطعة لإنشاء المقر الجديد ، وأكد على ضرورة العمل من كل الدول الأعضاء لتحقيق أهداف المنظمة لتجاوز النزاعات وتحقيق التكامل من خلال استغلال الموارد المتاحه بدول المنظمة .
واختتم حمدوك والوفد المرافق له زيارته لجيبوتي التي استمرت يومين بدعوة من الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر قيلي، وقال السفير عمر بشير مانيس وزير شئون مجلس الوزراء في تصريحات ان الزيارة كانت ناجحة وعكست عمق العلاقات المتجذرة بين البلدين، مشيرا الى ان مباحثات البلدين آمنت على التعاون والتنسيق لخدمة المصالح المشتركة
وقال مانيس إن رئيس الوزراء والوفد المرافق زاروا عددا من المنشآت الحيوية التي تعكس التطور الذي شهدته جيبوتي، وأضاف ان د. حمدوك خلال لقائه المسؤولين بمنظمة الايقاد طرح خارطة الطريق للمنظمة خلال رئاسة السودان لهذه الدورة، وعبر مانيس عن تقديره للرئيس قيلي وحكومته لمواقفهم المساندة للسودان.

‫شاهد أيضًا‬

ورشة دور السياحة في الاقتصاد تصدر عددا من التوصيات.

الخرطوم – الشاهد : أصدرت ورشة دور السياحة في الاقتصاد التي استضافها فندق كنون بحضور …