‫الرئيسية‬ آخر الأخبار وزير الصناعة والتجارة يعلن انفراج أزمة الدقيق

وزير الصناعة والتجارة يعلن انفراج أزمة الدقيق

الخرطوم – الشاهد
أعلن مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة عن انفراج في حصة دقيق الخبز المدعوم من الدولة عقب التزام المطاحن بتوفير “70” ألف جوال يوميا، مؤكدا أن الجهود مبذولة مع الجهات ذات الصلة للوصول الحصة المقررة يوميا والبالغة “100” ألف جوال لتغطية ولايات السودان لتوفير الخبز المدعوم.
وأوضح مدني في تصريحات صحفية عقب اجتماعه بمكتبه اليوم مع الفريق ركن أحمد عابدون حماد والي ولاية الخرطوم المكلف انسياب عمليات توزيع الدقيق المدعوم من قبل المطاحن بصورة طيبة.
واكد احكام حلقات الرقابة للكميات المتاحة من الدقيق التي تكفي احتياجات المواطن من الخبز وكشف وزير الصناعة والتجارة في تصريح صحفي عن الشروع في القوانيين للحد من التلاعب في السلع الاستراتيجية عبر التسريب والتهريب والتخزين.
وذكر أن الاجتماع وقف على الضوابط الخاصة بالأسواق وتوفير السلع الاستراتيجية لضمان وصولها للمواطن وأبان أن الاجتماع اكد على توفير الاحتياجات الأساسية لمقابلة شهر رمضان المعظم.
فيما أكد الفريق الركن أحمد عابدون حماد والي ولاية الخرطوم سعي حكومة الولاية بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة لتوفير سلعة الخبز والسلع الاستراتيجية لمواطني الولاية، مبينا أن الاجتماع أمن على الاهتمام بمعاش الناس، وأشار للخطة التي وضعتها ولاية الخرطوم لتوفير تلك السلع ووضع ضوابط لتوزيع الغاز والبنزين الجازولين، وحضر الاجتماع وكيل وزارة الصناعة والتجارة محمد علي عبد الله والأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم ومديري المالية والصناعة والتجارة بالولاية.

‫شاهد أيضًا‬

قوى الحرية والتغيير: مسلك الشرطة في التعدي على الثوار انتكاسة في مسار الثورة

الخرطوم – الشاهد أدان تحالف قوى الحرية والتغيير، الحاضنة السياسية لثورة ديسمبر المجي…