‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الصندوق الوطني للديمقراطية يمنح (جائزة الديمقراطية) للشعب السوداني

الصندوق الوطني للديمقراطية يمنح (جائزة الديمقراطية) للشعب السوداني

الخرطوم- الشاهد
قرر الصندوق الوطني للديمقراطية منح جائزة الديمقراطية للشعب السوداني تقديراً لشجاعته وإلتزامه بإحداث التغيير الديمقراطي السلمي، وإختار الصندوق هيئة محامي دارفور والمركز الإقليمي للتدريب وتنمية المجتمع المدني، وجمعية نساء جبال النوبة للتعليم والتنمية لتسلم الجائزة نيابة عن الشعب السوداني.
ويذكر أن الصندوق الوطني للديمقراطية (NED) هو مؤسسة خاصة غير ربحية مكرسة لتحقيق النمو وتعزيز المؤسسات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم. وفي كل عام، يقدم الصندوق الوطني للديمقراطية أكثر من “1000” منحة لدعم مشاريع الجماعات غير الحكومية في الخارج والتي تعمل من أجل الأهداف الديمقراطية في أكثر من (90) بلدًا.
وقد تم إنشاء الصندوق بالاشتراك بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي الأمريكيين، من خلال لجنة متوازنة بين الحزبين تحظى بدعم الكونغرس من مختلف الانتماءات السياسية، ويدعم الصندوق المنظمات المدنية التي تعمل في بيئات متنوعة بما في ذلك مجتمعات ذات ديمقراطية حديثة العهد، والبلدان ذات شبه أنظمة سلطوية والمجتمعات المنغلقة للغاية والبلدان التي تمر بالتحولات الديمقراطية.
ويهتم الصندوق بالمقترحات المقدمة من منظمات المجتمع المدني المحلية والمستقلة والغير حزبية التي تسعى إلى “تشجيع وحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون، دعم حرية المعلومات ووسائل الإعلام المستقلة، تعزيز الأفكار والقيم الديمقراطية، تشجيع المساءلة والشفافية، تعزيز منظمات المجتمع المدني، تعزيز العملية الديمقراطية ومؤسستها السياسية، تشجيع التربية المدنية، دعم الحلول الديمقراطية للنزاعات، تشجيع حرية تكوين الجمعيات وتعزيز اقتصاد السوق على نطاق واسع”.

‫شاهد أيضًا‬

49 إصابة في مليونية 29 سبتمبر من بينها 29 إصابة مباشرة بالغاز المسيل للدموع

الخرطوم – الشاهد: عن رابطة الأطباء الإشتراكيين صدر تقرير ميداني فيما يلي نصه: سجلت م…