‫الرئيسية‬ آخر الأخبار سودانيون يحاربون الكورونا وتجار العملة بذات الوقت
آخر الأخبار - مارس 18, 2020

سودانيون يحاربون الكورونا وتجار العملة بذات الوقت

الخرطوم – الشاهد
في خطوة نادرة من نوعها لا تشبه غير معدن السودانيين الفريد بدأ مواطنون مقيمون خارج السودان بتحويل مبالغ بالعملة الصعبة إلى الداخل وصرفها داخل بنك السودان بالسعر الحكومي لتذهب لدعم مجهودات الدولة في التصدي لجائحة الكورونا. وبالتالي يساهمون مساهمة مزدوجة في دعم بلادهم وثورتهم وشعبهم.
ويقف من وراء هذه الخطوة النادرة التي تحققت بالفعل كل من وزارة الصحة الاتحادية ومبادرة ( ينزل بس ) لدعم الجنيه السوداني والتي كانت قد أطلقتها مجموعة من الطبيبات السودانيات المقيمات بالمملكة العربية السعودية ومنظمة صدقات… ويقف وراءها أيضا اعداد كبيرة من السودانيين بقارات العالم أجمع.
وفي تصريحات خاصة بصحيفة الشاهد الإلكترونية قالت دكتورة هالة الجعلي من مبادرة ( ينزل بس ) إن جائحة الكورونا قد استدعتهم في المبادرة لتغيير خطة دعمهم للبلد وذلك بتحويل الدعم الي وزارة الصحة في إطار تعاونها مع منظمة صدقات وقد حثت المبادرين على المشاركة بتحويل الدولار الى بنك السودان والاستفادة من القيمة في مشروع صناعة المعقمات ومشروع التوعية المستمرة في كل أجزاء السودان واكد المبادرون على رغبتهم القوية في ألمشاركة في دحر جائحة الكورونا.
وأكدت دكتورة هالة انهم وجدوا وسائل وطرق تمكن السودانيين في مختلف دول العالم من التحويل مباشرة للسودان ومن ثم الصرف بالسعر الحكومي.
ووعدت صحيفة الشاهد الإلكتروني بتفاصيل أوفى لاحقا

‫شاهد أيضًا‬

جماهير غفيرة تحيي ذكرى مجزرة 17 نوفمبر في مواكب هادرة ببحري

الخرطوم – الشاهد خرج الآلاف، يوم الخميس، في مواكب حاشدة إلى المؤسسة بحري في ولاية ال…