‫الرئيسية‬ آخر الأخبار علينا أن نكبر في نظر شعبنا ,محمد عصمت لقوى الحرية والتغيير
آخر الأخبار - منوعات - مارس 28, 2020

علينا أن نكبر في نظر شعبنا ,محمد عصمت لقوى الحرية والتغيير

محمد عصمت

الخرطوم – الشاهد
أصدر الحزب الاتحادي الموحد
تصريحا صحفيا انتقد فيه تجاهل المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير لمقترحات إصلاحية تم تقديمها له وقال التصريح الذي حمل توقيع السيد محمد عصمت يحيى رئيس الحزب أن وتيرة الانتقادات التي توجهها قيادات محسوبة على تحالف الحرية والتغيير لآداء التحالف والحكومة الانتقالية قد تزايدت في الفترة الأخيرة ، ولكنها لم تتجاوز مرحلة الانتقاد العلني إلى اتخاذ مواقف عملية لتصحيح الوضع داخل الحرية والتغيير رغم قدرتها على ذلك، مما يجعل تصريحاتها هذه تفتقر للصدق والأمانة.
وأكد الحزب الاتحادي الموحد انه كان قد تقدم عبر التجمع الاتحادي بحزمة من المقترحات والمذكرات منذ وقت مبكر استشعارا بأن تحالف الحرية والتغيير يعاني من مشاكل هيكلية ومشاكل في منهج العمل وهو ما كانت نتيجته انفراد بعض المكونات بكل الثورة وتغييب مكونات أصيلة وهذا فعل لا يمت للثورة بصلة ويفتقر لاحترام قيم واخلاق التحالفات السياسية ولكنه حاصل فعلا داخل الحرية والتغيير.
ودعا عصمت قادة الحرية والتغيير لاتخاذ مواقف عملية من عملية إصلاح اجهزة التحالف، وان يكفوا عن التظاهر بأنهم خارج الأزمة فالجميع يعلم غير ذلك على حد تعبيره وقال انه مذكرة تتضمن اقتراحات عملية محددة للمجلس المركزي للحرية والتغيير لتصحيح وإصلاح العمل داخل التحالف الحاكم ولا تزال تراوح مكانها لم ينفذ فيها حرف واحد. ودعا بقية أعضاء الحرية والتغيير، لدعم هذا التوجه الإصلاحي او تقديم ما عندهم.
مشددا على أنه يجب ‘علينا ان نكبر في نظر شعبنا’ بأن نسمو فوق الصغائر والكسب الحزبي والشخصي الضيق. إذ أنه لا زال بالإمكان اللحاق بالثورة وتصحيح مسارها.

‫شاهد أيضًا‬

بيان صحفي من مستشار حمدوك عن نجاح ورشة علاقة الدين والدولة في جوبا

الخرطوم – الشاهد : اصدر بروفيسور. جمعة كندة كومي مستشار رئيس الوزراء لشؤون السلام ال…