‫الرئيسية‬ آخر الأخبار سفير الصين : ندعم السودان ضد كورنا وسيظل دعمه لنا محفورا ً في الذاكرة
آخر الأخبار - أبريل 2, 2020

سفير الصين : ندعم السودان ضد كورنا وسيظل دعمه لنا محفورا ً في الذاكرة

الخرطوم – الشاهد
اكد ما شين مين سفير الصين بالسودان وقوف الصين مع السودان لدحر جائحة كورونا، وتجاوز الأزمة فضلا عن إجراء مزيد من التعاون في المجال الصحي بين البلدين، وبناء القدرات للكوادر الصحية في السودان مبينا أن احتواء الأزمة يحتاج إلى تضامن الجميع.وأشاد السفير الصيني لدى السودان بالدعم والتضامن الذى أظهره السودان تجاه انتشار فايروس كورونا فى الصين.
وقال ” لقدعبر السودان ، على اعلى مستوى ، عن تعاطفه ودعمه وقلقه عن ما يجرى فى الصين, وأرسل كل من رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء تعازيهما للرئيس الصينى شي جينغ بينغ ورئيس الحكومة لي كيه جانغ, معبرين عن ثقتهم الكاملة فى الصين حكومة وشعبا مؤكدين ان الصين ستنتصر على الوباء”.
وأضاف “سيظل الدعم السودانى للصين فى معركتها ضد كوفيد 19 محفوظا فى الذاكرة”.
وابان إن السفارة الصينية فى السودان اجرت عددا من الاتصالات مع الوزارات ذات الصلة لتعزيز تبادل الخبرات ، شملت وزارتى الخارجية والصحة وذلك من اجل التفاكر وتبادل الخبرات حول كيفية التعاطى مع الوباء عبر الالية المشتركة لتبادل المعلومات .وأكد أن الحكومة الصينية ستقف مع السودان بصورة قوية وستتبادل المعلومات مع الحكومة فى علاج الحالات التى تاكدت اصابتها بمرض كوفيد 19 والتى اتت من خارج البلاد ,
وقال ” سندعم السودان فى مجالات الصحة واجراءات الحجر الصحى والنقل وضبط المداخل والمخارج, هذا الى جانب التعاون فى مجالات السيطرة على الوباء وعلاج المرضى”.
وأشار الى الدعم الذي قدمته الصين لدول الاتحاد الافريقى ، وقال ” إن الحكومة الصينية تبرعت للاتحاد الافريقى باجهزة لكشف فايروس كرونا يمكن الاستفادة منها فى السودان وبقية الدول الافريقية”.
وتابع ” الصين مدت السودان بسبع وسائل ارشادية مطبوعة خاصة بتشخيص وعلاج كوفيد 19, وستة وسائل ارشادية مطبوعة لاحتواء كوفيد 19 والسيطرة عليه, ومواد اخرى, هذا الى جانب تبادل الخبرات فى كيفية القضاء على المرض,
وقد تبرع مؤسس شركة على بابا رجل الاعمال الصينى جاك ما بمواد طبية للسودان شملت 100,000 كمامة و 1,000 بدلة واقية و1,000 درع واقى للوجه و 20,000 جهاز اختبار, كل هذه الاشياء وصلت الى الخرطوم فى الثالث والعشرين من شهر مارس الجارى”.
وزاد ” كما تبرعت السفارة الصينية بعدد 400000 كمامة إلى الجانب السوداني ، إلى جانب تنظيم مؤتمر عبر الفيديو فى السادس والعشرين من مارس الماضى للكوادر الطبية والصحية , حول كيفية السيطرة على فايروس كورونا وتشخيصه والعلاج منه

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …