‫الرئيسية‬ آخر الأخبار اتصالان هاتفيان لحمدوك من وزير الخارجية الامريكي والاتحاد الاوربي
آخر الأخبار - أبريل 2, 2020

اتصالان هاتفيان لحمدوك من وزير الخارجية الامريكي والاتحاد الاوربي

الخرطوم – الشاهد
أجرى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتصالاً هاتفياً مع دولة رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك أكد فيه مجددا أهمية نجاح الفترة الانتقالية وضرورة المضي نحو تكوين المجلس التشريعي الانتقالي وتعيين ولاة الولايات المدنيين.
وأعلن وزير الخارجية الأمريكي عن دعم بلاده للحكومة المدنية الانتقالية وجهودها في بناء سلام مستدام. وبحث الطرفان أهمية اتخاذ الإجراءات التي من شأنها إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، كما تحاور الجانبان حول كيفية مجابهة الجائحةالعالمية كورونا وكيفية تطوير التعاون السوداني الأمريكي لمحاربة هذا الفيروس.
وعلى صعيد ذي صلة أكد جوزيف بوريل فونتيليس، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي ملتزم تماما بدعم الانتقال السياسي المدني، الذي يحتاج إلى الاستمرار على الرغم من أزمة فيروس كورونا.وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان – في بيان تحصلت صحيفة الشاهد الالكترونية على نسخة منه – إن بوريل تحدث هاتفيا مع دولة الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء ، وأعرب جوزيف بوريل عن ارتياحه، لأن الدكتور عبدالله حمدوك، في حالة جيدة بعد محاولة الهجوم التي تعرض لها الشهر الماضي.

‫شاهد أيضًا‬

175 إصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافى 67 و وفاة 38

الخرطوم – الشاهد اعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (175) حالة إصابة جديد بفيروس كورونا في ا…