‫الرئيسية‬ آخر الأخبار تجمع كيانات التعدين يرفض أردول
آخر الأخبار - أبريل 22, 2020

تجمع كيانات التعدين يرفض أردول

الخرطوم – الشاهد

رفض تجمع كيانات قطاع التعدين في بيان تلقت صحيفة الشاهد الإلكترونية نسخة منه قرار تعيين مبارك أردول مديرا عاما للشركة السودانية للمعادن. ووصفه بأنه تجاوز لقيم الثورة وقدح في كفاءة مهنيي قطاع التعدين وفيما يلي نص البيان :

لعناية رئيس وزراء جمهورية السودان الموقر
د عبدالله حمدوك حول تعيين مدير الشركة السودانية

نحن اقسمنا على صدر عموم الشهداء
الفقراء
ان نسويه بروح وبدن
ونقويه على سوق النهار
” ونضويه ” وطن

وقف شهيد ثورتنا المبجل عبد العظيم مواجها القتلة و المجرمين و مقدما روحه الطاهرة فداء الوطن. وقفته تلك كانت نصرًا لكل قيم الثورة في الحرية و السلام والعدالة و كانت وقفة ضد الظلم و الكراهية و الفساد و المحسوبية.

السيد رئيس الوزراء ان قيامكم بتعيين السيد مبارك اردول مديرا عاما للشركة السودانية للموارد المعدنية بتوصية من السيد وزير المالية هو خرق لقيم الثورة في اسمي معانيها و هي العدالة. و العدالة تقتضي ان يتم التعيين لوظائف الدولة من ذوي الاختصاص حسب مجاله. و من بين ذوي الاختصاص يتم اختيار الاكفاء ذوي الرؤية الفنية والاستراتيجية المؤمنين بقيم ثورتنا المجيدة. هذا لا ينتقص من السيد مبارك الذي يمكن أن يتم تقديمه لمواقع أخرى له فيه من الدراية والتجربة ما يمكنه من المساهمة إيجابا في إنزال شعارات الثورة للواقع.

ان تعيين السيد اردول هو تجاوز لقيم الثورة و قدح في مقدرات مهنيي قطاع التعدين. و يفتح بابا يقدح في حكومة الثورة و يوصمها بصفات النظام البائد المتمثلة في الفساد و التمكين.

سيدي رئيس الوزراء في وقت تعصف فيه الأزمات بحكومتنا و يشحذ الفلول خناجرهم لغدر الثورة نربا بكم من تعيينات تعين اعدائنا علينا. كما نربا بكم ان تأخذكم النخوة عن تصحيح الخطأ.

كما تجب الإشارة الي ان إصدار القرار بتوصية من وزير المالية هو تجاوز لمبدأ الولاية الفنية لوزارة الطاقة و التعدين علي المؤسسات المختصة و هو لا يقل خطرا عن تجاوز بعض المؤسسات الأمنية لولاية وزارة المالية علي المال العام.

جماهير شعبنا الأبي نحن في تجمع كيانات قطاع التعدين مع تقديرنا للسيد مبارك اردول نرفض تعيينه في منصب مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية. و نري هذا التعيين مخالف لكل قيم المهنية و يقعد قطاع التعدين عن الدور المناط به للمساهمة في فك مشاكل الاقتصاد السوداني و تخفيف المعاناة عن كاهل المواطن.

جماهير شعبنا الأبي …
نحن في تجمع كيانات قطاع التعدين ملتزمون بعهدنا معكم بالعمل الجاد لتطوير قطاع التعدين وذلك بتقديم المشورة لحكومة الثورة ومراقبة أدائها مراعين زيادة الانتاج والإنتاجية وحفظ حقوق المجتمعات المحلية والأجيال القادمة.

الموقعون :
مبادرة أساتذة جامعة الخرطوم (لجنة الطاقة والتعدين).
تجمع الأجسام المطلبية.
تجمع الجيولوجين السودانيين.
تجمع مهندسي التعدين السودانيين.
التجمع المهني للعاملين بالهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية.
تجمع مهندسي جامعة الخرطوم ( منصة التعدين).

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …