‫الرئيسية‬ آخر الأخبار شبكة الصحفيين ترفض منبر حمدوك مع رؤساء تحرير الصحف
آخر الأخبار - مايو 29, 2020

شبكة الصحفيين ترفض منبر حمدوك مع رؤساء تحرير الصحف

الخرطوم – الشاهد

رفضت شبكة الصحفيين السُّودانيين إعلان دولة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، تنظيم منتدى صحفي دوري يجمعه برؤساء تحرير الصحف وكُتّاب الأعمدة.
وقالت الشبكة أنها علمت أن اللقاء قد نظم بالفعل بحضور رئيس الوزراء وعدد من رؤساء التحرير.
واستغربت أن رئيس الوزراء لم يُكلِّف نفسه، السؤال من هم هؤلاء الذين قدم لهم الدعوة، وأين كانوا يوم خرج أبناء شعبنا إلى الشوارع ينشدون الثورة والتغيير.
وشددت شبكة الصحفيين السودانيين على استهجانها ورفضها لهذه الخطوة، لكونها تعيد للأذهان ذكريات الالتفاف البغيض للغالبية العظمى من رؤساء تحرير الصحف حول رئيس النظام السابق المخلوع عمر البشير، يطلبون وده ورضاءه بطريقة يندي لها الجبين.
متخوفة من أن جهات بعينها تريد إعادة إنتاج ذات الممارسات القديمة التي ثار السودانيون ضدها وركلوها باقدامهم، مُستخدمين ذات الطرق والأدوات التي تسعي لتخليق نسخة جديدة من نمط صحافة الصوالين وصفوة كتاب السلاطين، على حساب رسالية وأخلاقية المهنة.
وأكدت الشبكة أن رؤساء تحرير الصحف ليسوا هم القناة التي تعكس لرئيس الوزراء أحوال المواطنين، فقد قامت الثورة من أجل أن تُلغى الحُجُب بين الشعب وقيادته، وطالبت الرئيس حمدوك بالخروج لكي يخاطب الشعب كفاحاً كما يليق برئيس وزراء جاءت به الثورة، أو يبتغي سبيلاً غير السُّبل المقيتة التي كرّس لها العهد البائد.
وقالت الشبكة في بيان تلقت صحيفة الشاهد الإلكترونية نسخة منه إنّ رؤساء تحرير الصحف الحاليين لم يكُن معظمهم إلى جانب الثوار والثورة، بل بعضهم كان يقتات إلى آخر لحظة من مائدة سلطة الإرهاب الدموية التي أهرقت دماء شعبنا، واستشهد شبابنا من أجل إسقاطها وفتح الطريق أمام عهد ثوري جديد يقطع مع مثل تلك المُمارسات، ولقد كان الصحفييون الأحرار في قلب النضال الثوري، وكانوا يجدون التسفيه من قبل هذه القيادات الصحفية وغيرها، لكنهم وقفوا موقفاً يرضاه شعبهم، فكان أن سَطّروا تحت لافتة شبكة الصحفيين وخارجها أعظم المشاهد الثورية، عبر وقفات احتجاجية وبيانات أقضت مضجع النظام السابق، ومسيرات منددة، وشهدت بذلك كل المنعطفات الثورية المناهضة لنظام الإخوان المسلمين في بلادنا، وسيظل الصحفيون الأحرار يقفون إلى جانب قضايا شعبهم ويحمون ثورته.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …