‫الرئيسية‬ آخر الأخبار اكتمال الاستعدادات لامتحانات الأساس بولايتي الخرطوم وغرب كردفان
آخر الأخبار - يوليو 11, 2020

اكتمال الاستعدادات لامتحانات الأساس بولايتي الخرطوم وغرب كردفان

الخرطوم، النهود – الشاهد

أكدت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم اكتمال كافة الاستعدادات لبدء امتحان مرحلة الساس بالولاية غدا الأحد الثاني عشر من يوليو .
وعبرت الوزارة عن شكرها للجهات التي ساهمت في تعقيم مراكز امتحانات الأساس بالخرطوم وقال مدير الاعلام والعلاقات العامة بالوزارة ابراهيم عمر في تصريح لسونا ان الوزارة تثمن كل الجهود التي تسهم في إيجاد أوضاع صحية بما يمكن التلاميذ من اداء الامتحانات بكل هدوء .
واشار الى أن الجهات التي ساهمت في توفير الأوضاع الصحية هي مجموعات الصناعات الدفاعية وهي تعتبر اكبر مساهم بعدد 175 الف كمامة و 35 طلمبة رش و 110 كرتونة معقمات و210كرتونة مطهرات بالاضافة إلى شركة دال الهندسية حيث قدمت 33 الف كمامة لعدد 200 مركز منها 80 مركز بمحلية امبدة استهدفت 13 الف تلميذ ومحلية جبل اولياء ل(7) الاف تلميذ وشرق النيل لعدد 13 الف تلميذ بالاضافه إلى مطهرات لعدد 200 مركز ، كما ساهمت كل من منظمة رعاية الطفل والائتلاف السوداني للتعليم
اكد الاستاذ ابوبكر محمد كبر المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بولاية غرب كرفان اكتمال كافة الترتيبات الادارية والفنية والامنية المتعلقة بإنطلاقة امتحانات شهادة الاساس اليوم السبت .
واشار في تصريح لسونا الي ان عدد التلاميذ الممتحنين هذا العام 20316 تلميذا وتلميذة موزعين في 127 مركزا بمحليات الولاية المختلفة .
وقال ان الوزارة استنفرت كافة المعلمين للمشاركة قي تهيئة التلاميذ وإعداد مراكز الامتحانات.
وابان كبر ان العام الدراسي شهد استقرارا جيدا قبل دخول جائحة كورونا علي الرغم من ضعف الامكانيات وإتساع الرقعة الجغرافية للولاية .
وقال ان الوزارة ورثت تركة ثقيلة من النظام البائد خاصة في التدهور الذي صاحب كافة جوانب العملية التعليمية .
واوضح ان وزارة التربية رتبت جيدا مع وزارة الصحة من اجل انجاح تنظيم الامتحانات بسلام .
ونادي المديرين التنفيذيين بالمحليات للقيام بدورهم علي الوجه الاكمل تجاه العملية التربوية والعمل بروح الفريق الواحد من اجل تجاوز المرحلة بكل سهولة ويسر.ودعا كافة شرائح المجتمع للمساهمة في تنظيم وانجاح الامتحانات ومساندة الوزارة .

‫شاهد أيضًا‬

بريطانيا تفكر في سك عملة تخليدا لذكرى المهاتما غاندي

لندن – الشاهد قالت وزارة الخزانة إن بريطانيا تفكر في سك عملة لتخليد ذكرى المهاتما غا…