‫الرئيسية‬ آخر الأخبار القبض على أمريكي من أصل مغربي في الخرطوم بتهمة إساءة عنصرية
آخر الأخبار - أغسطس 9, 2020

القبض على أمريكي من أصل مغربي في الخرطوم بتهمة إساءة عنصرية

الخرطوم – الشاهد :

أكدت مصادر موثوقة أن رئيس خدمات الإغاثة الكاثوليكية CRS في السودان بكفالة بعد اعتقاله بدعوى وصفه لأحد حراس الأمن بـالعبد حيث قال له “يا عب” ، حسبما قال المسؤول في شرطة الخرطوم حمزة النور لصحيفة New Humanitarian.
مدير المنظمة هو إدريس مومان ،؟ وهو مواطن أمريكي من اصل مغربي مُتهم بـ “الإساءة اللفظية في 28 يوليو، بحسب النور. لم يتم تحديد موعد للمحاكمة بعد ، لكن العقوبات تتراوح بين السجن لمدة شهر وغرامة.
وقد دعت بعض الجماعات المناهضة للعنصرية في العاصمة الخرطوم إلى الاحتجاج على الحادث فيما رفضت المنظمة غير الحكومية التي تتخذ من بالتيمور بولاية ماريلاند مقراً لها الإجابة عن أسئلة محددة حول تاريخ توظيف مومان ، قائلة إن “مناقشة المسائل الحساسة الجارية مع The New Humanitarian قد يعرض موظفينا للخطر”. قال نيكي جامر ، المتحدث باسم CRS ، لـ TNH: “نحن على دراية بالقضايا المثارة ونحقق في جميع الادعاءات.” لم يرد مومان على رسائل البريد الإلكتروني الواردة من TNH. يأتي الاعتقال في الوقت الذي يتصارع فيه قطاع المساعدات مع قضايا العنصرية والاستعمار على خلفية حركة Black Lives Matter. في يونيو ، أصدرت منظمة أطباء بلا حدود بيانًا قالت فيه إنها فشلت في معالجة “العنصرية المؤسسية”

‫شاهد أيضًا‬

انطلاق ثورة تصحيحية جديدة داخل قطاع الاتصالات والمعلومات

الخرطوم – الشاهد : وقع احد عشر تجمعا مهنيا ولجنة مقاومة على ما سمي بيان جرد حساب الا…