‫الرئيسية‬ آخر الأخبار وفد وزاري إلى كسلا

وفد وزاري إلى كسلا

الخرطوم – الشاهد :

يتوجه إلى ولاية كسلا وفد وزاري رفيع المستوى تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك وذلك لتقديم واجب العزاء في ضحايا الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة كسلا وللوقوف على الأوضاع هناك .
وكان رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك قد تلقى اليوم تقريراً إضافياً من السلطات الأمنية بعد تلقيه تقريرا اوليا بخصوص الأحداث المؤسفة التي شهدتها المدينة وسقط على إثرها عدد من الضحايا.
وحدد التقرير عدد القوة الموجودة هناك حالياً وأشار الى أنها تحتاج لتعزيزات عاجلة بسبب تطورات الأحداث ووجود تفلتات صاحبت مسيرة سلمية.
وأكدت التقارير أن السلطات بكسلا كانت على علم بالمسيرة السلمية ومساراتها المحددة و المعلن عنها اليوم، ولكنها انحرفت عن مساراتها. وذكرت التقارير أن الغرفة المركزية المكونة لمراقبة الأوضاع توصلت لمعلومات أولية عن المتسببين في الأحداث الدامية حيث أُلقي القبض على شخصين مسلحين وخمسة أشخاص نهبوا ممتلكات خلال التوترات التي حدثت في السوق. وأفادت التقارير أن شخصين على الأقل لقيا مصرعهما بسبب الأحداث والتفلتات.
يذكر ان رئيس الوزراء قد وجه السلطات الأمنية في وقت سابق بتعزيز الوجود الأمني والشرطي كما وجه بمواصلة الرصد الدقيق للأحداث وتقديم تقارير مستمرة عن مآلات الأحداث في مدينة كسلا.
وفي ذات السياق أشاد رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك بالتعامل الفوري مع أحداث مدينة كسلا من جانب القوات النظامية ممثلة في الشرطة والقوات المسلحة والدعم السريع.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …