‫الرئيسية‬ آخر الأخبار حمدوك يلتقي لجنة الوساطة بجوبا

حمدوك يلتقي لجنة الوساطة بجوبا

جوبا – الشاهد :

التقى د. عبدالله حمدوك رئيس الوزراء والوفد المرافق له اليوم بفندق بريميد بجوبا فريق الوساطة الجنوبية برئاسة المستشار توت قلواك.
وأوضح الأستاذ فيصل محمد صالح وزير الإعلام في تصريح صحفي عقب اللقاء أن السيد رئيس الوزراء قدم شكره وتقديره لفريق الوساطة لما قاموا به من جهد كبير ومضني خلال مسيرة المفاوضات ،مشيرا إلى أنه سيتم تكريم فريق الوساطة الجنوبية خلال الإحتفالات بالتوقيع النهائي على إتفاق السلام الشامل في الخرطوم قريباً.
وقال فيصل أن السيد رئيس الوزراء إجتمع أيضاً مع الوفد الحكومي المفاوض في ملف الترتيبات الأمنية مبيناً أن رئيس الوزراء أثنى على الجهود التي بذلها الوفد حتى توج ذلك بالوصول إلى إتفاق حول هذا الملف.
وأشار وزير الاعلام إلى أن رئيس الوزراء قدم شكره وإمتنانه لأعضاء وفد الحكومة لمفاوضات السلام لما بذلوه من جهود مقدرة خلال مسيرة التفاوض و أشاد بدور أجهزة الإعلام في متابعة سير المفاوضات ونقل نبض التفاوض إلى الشعب السوداني، معرباً عن أمله في أن يتواصل هذا الدور في المرحلة القادمة. وأوضح الأستاذ فيصل أن تحقيق السلام يأتي على رأس أولويات ومهام الحكومة الانتقالية ،معربا عن أمله في أن يتم إستئناف التفاوض في أقرب وقت ممكن مع الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز آدم الحلو وأن تبدأ المفاوضات مع حركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد نور للإنضمام إلى ركب السلام ، مبيناً أن السلام هو أهم ما يميز هذه المرحلة حيث أن كل البنود الأخرى في برامج الحكومة الانتقالية مبنية على إحلال السلام.
وأعرب الأستاذ فيصل عن أمله في أن يعود النازحون واللاجئون إلى قراهم وأن يبدأ تنفيذ إتفاق السلام الشامل فورا لكي تنطلق مسيرة البناء والإعمار والتنمية في دارفور وكافة مناطق الحروب والنزاعات في السودان.

‫شاهد أيضًا‬

لجنة نبيل اديب تستجوب ضباطا من الجيش والدعم السريع

الخرطوم – الشاهد : ذكرت مصادر صحفية ان لجنة التحقيق المستقلة حول مجزرة فض اعتصام الق…