‫الرئيسية‬ آخر الأخبار لجنة النظر في قضايا المفصولين من الخدمة المدنية تعيد المزيد منهم للعمل

لجنة النظر في قضايا المفصولين من الخدمة المدنية تعيد المزيد منهم للعمل

الخرطوم – الشاهد :

عقدت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية اجتماعها رقم (٣٢) بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة السيدة/هانم برهان وكيل العمل بوزارة العمل والتنميةالإجتماعية
وأوضح الاستاذ/ رشيد سعيد يعقوب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم اللجنة في تصريح صحفي أن اللجنة ناقشت عددا من القضايا حيث اطلعت علي العمل الخاص باعادة المفصولين في مؤسسة الاسواق الحرة وأصدرت بعض التوجيهات.
كما ناقشت اللجنة رفض إدارة بنك امدرمان الوطني تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (٢٢٢) بإعادة المفصولين وقررت إخضاع الأمر لمزيد من المناقشة مع السيد/ محافظ بنك السودان

أيضا قررت اللجنة إجراء مراجعة للاستمارات المقدمة من مفصولي بنك الخرطوم حيث اتضح ان بها الكثير من الاخطاء.
وقد اشادت اللجنة بتجاوب بنك السودان و وزارة المالية ومؤسسة الضمان الاجتماعي في قضية مفصولي بنك الادخار باصدارهم قرارا بتنفيذ قرار إعادة المفصولين ببنك الادخار .

واضاف سعيد ان اللجنة دعت إلى اصدار توجية من الامين العام لمجلس الوزراء بشأن تطبيق قرارات اللجنة من تاريخ إصدارها وليس من تاريخ عودة المفصولين للخدمة اي ان التاريخ الفعلي لعودة المفصولين هو تاريخ صدور قرار اللجنة.
واشار سعيد إلى ان اللجنة ناقشت القرار الخاص بالاستقالات الجماعية في ديوان الزكاة وسيخضع هذا الامر لمزيذ من التشاور داخل اللجنة في اجتماعاتها القادمة لاصدار قرار بشأنه.
كذلك ناقشت اللجنة امر الاستمارات المقدمة من عدد من المؤسسات والجهات الحكومية ومنها ملف مفصولي بنك النيلين الملحق الثاني للمتقدمين وعددهم (١٥١) وقررت إعادة (٥٥) مفصولاً الي الخدمة وتحسين معاش (٣٤) وطلبت اللجنة استكمال البيانات ل(١١) مفصولاً فيما استبعدت (٤١) ملفا لعدم الاختصاص ورفضت (١٠) من طلبات الاعادة للخدمة لاسباب مختلفة.

أيضا ناقشت اللجنة ملف مفصولي بترودار المرتبط بملف أنفصال جنوب السودان وطلبت الراي القانوني من وزارة العدل بشأن هذا الملف.

وأضاف سعيد ان اللجنة ناقشت الاستمارات المقدمة من بنك النيل وعددها (١٦١) إستمارة وقررت إعادة (١٠٤) مفصولاً الي الخدمة وتحسين معاش (٢٤) مفصولا وتحسين الدرجة الوظيفية لمفصول واحد واستبعدت (٢٧) إستمارة لعدم الاختصاص فيما طلبت استكمال بيانات (٥) من المفصولين

وأوضح سعيد ان اللجنة ناقشت ايضاً ملف مفصولي الشركة السودانية لخطوط الانابيب حيث تسلمت (١٣٤) إستمارة وقررت اعادة (٤٦) مفصولاً للخدمة وتحسين معاشات (٨٣) منهم وتحسين الدرجات الوظيفية ل(٢) فيما استبعدت (٣) إستمارات لعدم الاختصاص.

كما ناقشت اللجنة ملف مفصولي مصرف البلد والتي كانت قد طلبت رأياً قانونياً حول تبعية المصرف للقطاع العام واتضح ان المصرف مملوك للقطاع العام في اغلبية اسهمه لذلك ناقشت اللجنة في اجتماعها الطلبات المقدمة من مفصولي مصرف البلد وعددها (١٦) إستمارة وقررت اعادة (١٥) منهم للخدمة وتحسين المعاش لاحد المتقدمين.
ناقشت اللجنة ايضاً ملف مفصولي المؤسسة العامة للبترول حيث تسلمت (٢١٤) إستمارة وقررت اعادة (٥٢) مفصولاً الى العمل وتحسين معاش (٨٥) من المفصولين فيما طلبت استكمال البيانات الخاصة ب(٣٧) متقدما واستبعاد (٤٠) من المتقدمين لعدم الاختصاص.
ناقشت اللجنة ايضا ملف مفصولي شركة الجزيرة للتجارة والخدمات حيث تسلمت (٤٩) إستمارة وقررت إعادة (٣) من المفصولين إلى العمل وتحسين معاش (٤١) مفصولاً فيما استبعدت (٥) استمارات لعدم الاختصاص

كذلك استعرضت اللجنة ملف ملحق لمفصولي هيئة التربية للطباعة والنشر البالغ عددها (١٦٥) إستمارة وقررت اعادة (٩٢) مفصولاً إلى الخدمة وتحسين معاش (٤٧) وترفيع الدجات الوظيفية لاثنين منهم وطلبت استكمال البيانات الخاصة ب(١٧) من المتقدمين فيما تم رفض (٧) من الطلبات لان المتقدمين من مواطنى دولة جنوب السودان.

واوضح سعيد ان اللجنة ناقشت ايضاً ملف مفصولي شركة الحبوب الزيتية حيث تسلمت (٢١٨) إستمارة وقررت إعادة (١١٦) مفصولاً إلى الخدمة وتحسين معاش(١٠٠) من المفصولين وتحسين الدرجة الوظيفية ل(٢) منهم.

كما ناقشت ملفات مفصولي البنك العقاري حيث تسلمت (١٩٨) إستمارة وقررت إعادة (٣٧) مفصولاً للخدمة وتحسين معاشات (١٥٤) منهم فيما استبعدت (٥) ملفات لعدم اختصاص وطلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة ب(٢) من المتقدمين.

كما ناقشت اللجنة ايضاً ملف وزارة التربية والتعليم وهو ثالث ملحق لهذة الوزارة واشتمل على (٣٥) إستمارة قررت اللجنة إعادة (٧) من المفصولين إلى الخدمة وتحسين معاش (٤) من المفصولين واستبعاد (١١) ملفا لعدم الاختصاص وطلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة ب(١٣) من المفصولين

ايضاً ناقشت اللجنة ملف مفصولي هيئة السكك الحديدية حيث تسلمت اللجنة (١٥٤٧) إستمارة قررت اللجنة إعادة (٣٦) مفصولاً إلى الخدمة وتحسين الدرجة الوظيفية ل(١٦٦) مفصولاً وتحسين معاش (٩٩٤) من المتقدمين وطلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة ب(٢٢٥) من المفصولين فيما استبعدت اللجنة (١٢٦) ملفا لعدم الاختصاص.

وفيما يخص هيئة النقل النهري تسلمت اللجنة (٣٣١) إستمارة وقررت إعادة (١٣٣) مفصولاً إلى العمل وتحسين معاشات (١٨١) مفصولا وطلبت استكمال البيانات الخاصة ب(١٧) مفصولا.

وأوضح سعيد تسلم اللجنة ملفات مفصولي وزارة الري والموارد المائية وعددها (٤٢) إستمارة قررت اللجنة إعادة (٢٩) مفصولاً للخدمة وتحسين المعاش لإثنين من المفصولين وطلبت اللجنة إستكمال البيانات الخاصة ب (٧) من المفصولين فيما استبعدت (٤) ملفات لعدم الاختصاص.

أيضاً ناقشت اللجنة ملف مفصولي الشركة الوطنية للحفر والاستثمار بلغ عدد المتقدمين (٨١) إستمارة قررت اللجنة اعادة (٢٥) مفصولاً للعمل وتحسين معاشات (٥٥) مفصولاً وطلبت استكمال بيانات مفصول واحد.

ناقشت اللجنة الملفات المقدمة من الشركة الوطنية لمعدات المياه والهئية القومية للمياه الريفية والهيئية الفرعية لاعمل الري والحفريات والبالغ عددها (١٧١) إستمارة وقررت اللجنة تحسين معاش (١٥٢) مفصولاً وتحسين الدرجة الوظيفية لمفصول واحد واستكمال البيانات الخاصة ب( ١٢ ) مفصولا فيما استبعدت (٦) إستمارات لعدم الاختصاص

واضاف سعيد ان اللجنة ناقشت إستمارة واحدة مقدمة من الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية وقررت اللجنة إعادة المفصول للخدمة
وأشار سعيد الى ان اللجنة ستواصل اعمالها خلال الاسابيع القادمة للنظر في ملفات المفصولين.

‫شاهد أيضًا‬

انطلاق ثورة تصحيحية جديدة داخل قطاع الاتصالات والمعلومات

الخرطوم – الشاهد : وقع احد عشر تجمعا مهنيا ولجنة مقاومة على ما سمي بيان جرد حساب الا…