‫الرئيسية‬ آخر الأخبار تجمع المهنيين : موظفو كنانة انتصار آخر لإرادة المقاومة

تجمع المهنيين : موظفو كنانة انتصار آخر لإرادة المقاومة

كنانة – الشاهد :

في اجتماع ضم كلًا من وزير التجارة والصناعة ووالي النيل الأبيض والعضو المنتدب بمجلس إدارة الشركة وممثلين لمبادرة استعادة نقابة المهندسين تم الاتفاق بشأن معالجة أزمة موظفي شركة سكر كنانة والتي امتدت منذ أسابيع على خلفية اعتصامات العاملين بالشركة لتحقيق عدة مطالب وقد نال الاتفاق قبول واستحسان ممثلي الموظفين لجنة تسيير الهيئة الفرعية للعاملين بالشركة؛ وبناء عليه أعلنت عن الرفع الفوري للاعتصام والعودة للعمل بدءًا من صباح الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠.

حوى الاتفاق اعتراف إدارة الشركة باللجنة التسييرية الشرعية للعاملين وموافقتها على مطالب العاملين المتعلقة بالاستقطاعات والترحيل والمتجر والحوافز وعلى إلغاء جميع الإنذارات والإيقافات والعقوبات الإدارية بحق المشاركين في الاعتصام والإضراب.

واكد بيان لتجمع المهنيين ان حيوية الحركة النقابية هي الضامن لانتزاع حقوق العاملين وتحسين شروط حياتهم داخل وخارج أماكن العمل، وقد أثبت العاملون بكنانة من خلال صمودهم ووقفتهم القوية أنه ما ضاع حقٌ وراءه مُطالِب.
وازجى التجمع التهنئة للعاملات والعاملين بشركة سكر كنانة؛ ووجه الدعوة عبر إلهامهم لكل العمال والمهنيين لأخذ المبادرة في بناء وتمتين وحدتهم النقابية فهي سلاحهم الماضي ورائدهم الذي لا يكذب.

‫شاهد أيضًا‬

تلاميذ مدرسة بشمال السودان يصطدمون بعدم وجود معلمين في أول يوم من العام الدراسي

دنقلا – الشاهد : نشر موقع نبوكين ان اولياء امور وطلاب مدرسة “تمبس الاساسية بنين” بمح…