‫الرئيسية‬ آخر الأخبار السودان يشارك في فعاليات المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية
آخر الأخبار - سبتمبر 28, 2020

السودان يشارك في فعاليات المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

فيينا – الشاهد :

شارك السودان في فعاليات المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بمقر الأمم المتحدة بفيينا خلال الفترة من 21-25 سبتمبر 2020م، بوفدٍ ضمّ بروفيسور آدم سام، المدير العام للهيئة السودانية للطاقة الذرية، بجانب السيد عمار محمد الحسن مدير إدارة التعاون الفني، واضيفت لعضوية الوفد السيدة المستشارة صفاء السكيني والسكرتير الثالث الصادق محمد أحمد والسكرتير الثالث أميرة حسن بشير.
ورأست السيدة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور إنتصار صغيرون وفد السودان (إسفيرياً) وألقت بياناً أمام المؤتمر افتتحته بتقديم الشكر للوكالة الدولية للطاقة الذرية لعقد هذا المؤتمر المهم وقدمت التهنئة للمدير العام على إنتخابه.
أشارت السيدة الوزيرة إلى أن السودان ومنذ انضمامه للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العام 1958م، عمل على الإستفادة من التقانات النووية في مختلف المجالات، لا سيما الزراعية والثروة الحيوانية والمياه والصحة سيما مكافحة السرطان بالاضافة لقطاعي الكهرباء والنفط.
قدّمت السيدة الوزيرة الشكر للوكالة على تعزيزها لمعامل الهيئة السودانية للطاقة الذرية وكذلك توفير الوكالة لأجهزة فحص الكورونا.
على هامش المؤتمر التقى المدير العام للهيئة السودانية للطاقة الذرية بالسيد رافائيل ماريانو غروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية حيثُ أكد سيادته حرص السودان لتعزيز التعاون مع الوكالة في كافة البرامج التي تقدمها، ومن جانبه رحب السيد غروسي بالسيد المدير العام مؤكدًا على التعاون اللامحدود للوكالة مع السودان في كافة المجالات ذات الصلة ومشيدا بدور السودان الفاعل في دعم أنشطة المنظمة وبرامجها .
كذلك عقد المدير العام للهيئة السودانية للطاقة الذرية عدداً من اللقاءات مع الفريق الفني المسؤول عن ملف السودان بالوكالة لتعزيز أوجه التعاون المشترك في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في التنمية المستدامة .

‫شاهد أيضًا‬

حمدوك يتسلم المبادرة الأهلية للتعايش السلمي بولاية جنوب كردفان

الخرطوم – الشاهد : تسلّم رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك اليوم المبادرة الأهلية ل…