‫الرئيسية‬ آخر الأخبار توضيح من وزارة الثقافة والاعلام
آخر الأخبار - أكتوبر 13, 2020

توضيح من وزارة الثقافة والاعلام

الخرطوم – الشاهد :

اصدرت وزارة الثقافة والإعلام البيان الاتي نصه : تناقل عدد من المواقع الإلكترونية، من بينها موقع الحاكم نيوز، ومنصات التواصل الإجتماعي خبرا يتحدث عن تجاهل وزارة الثقافة والإعلام لأكاديمية السودان لعلوم الإتصال، وتعاقدها مع جهات أخرى للقيام بأنشطة تدريبية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية و الثقافة و العلوم (يونيسكو).
وتود الوزارة تقديم التوضيح التالي:
١- لم تتعاقد الوزارة مع أي جهة داخل أو خارج السودان للقيام بأي أنشطة تدريبية حتى الآن، والخطة الوطنية للتدريب الإعلامي التي تعمل الوزارة على إعدادها لم تنته بعد.
٢- اتفقت الوزارة مع مكتب منظمة اليونسكو بالسودان على العمل على برنامج إستراتيجي لإصلاح الإعلام في السودان، وضعت الوزارة موجهاته الأساسية، وقد قطع فيه العمل شوطا طويلا، وتم وضع التوصيات التي ستبدأ الوزارة في تنفيذها.
٣- تولى مكتب اليونسكو جلب التمويل لهذا البرنامج والصرف عليه بمعرفته ووفق نظمه المحاسبية، ولم تتدخل الوزارة في هذا الجانب ولم تصرف عليه أي مبلغ من خزينة الدولة.
٤- أبلغ مكتب اليونسكو الوزارة إن له متبقي من الميزانية ويود القيام بأنشطة تدريبية في الخرطوم والولايات في مجال مواجهة الأخبار الكاذبة وخطاب الكراهية، وهي مجالات مهمة وهناك حاجة فعلية لها، ونأمل أن تشمل موقع الحاكم نيوز والعاملين به.
٥- اختار مكتب اليونسكو الولايات والجهات التي يعمل معها وأنجز عددا من الورش في الولايات وما زال يتواصل عمله، ولا تتدخل الوزارة في تحديد الجهات ولا المدربين، وإنما ستتلقى تقريرا في نهاية العمل.
نأمل أن يكون في هذا الرد إجابة على التساؤلات المطروحة في هذا الشأن.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …