‫الرئيسية‬ آخر الأخبار وصول وفد طبي مصري لعلاج مصابي ثورة ديسمبر
آخر الأخبار - أكتوبر 14, 2020

وصول وفد طبي مصري لعلاج مصابي ثورة ديسمبر

الخرطوم – الشاهد

وصل البلاد وفد طبي مصري عال المستوى برئاسة مستشار وزيرة الصحة المصرية د. محمد جاد، للبدء في إجراءات الفرز والتقييم لحالات مصابي ثورة ديسمبر المجيدة.
وكان في استقبال الوفد بمطار الخرطوم مدير الطب العلاجي بوزارة الصحة د.هيثم محمد ابراهيم و الأستاذ/ عامر عبادي رئيس اللجنة الفنية لمعالجة قضايا مصابي ثورة ديسمبر المجيدة و د.امجد فريد مساعد كبير مستشاري رئيس الوزراء .
واوضح السفير المصري لدى الخرطوم حسام عيسي في تصريح له بمطار الخرطوم ان زيارة الوفد الطبي تأتي في إطار الاتفاق الذي تم بين رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك و رئيس الوزراء المصري د.مصطفى مدبولي ابان زيارة الاخير للبلاد في اغسطس الماضي . مبينا ان الوفد سيقوم بعمل الفحوصات اللازمة لكافة مصابي ثورة ديسمبر المجيدة وقال ” ان زيارة الوفد الطبي تاتي في إطار عدد كبير من صور التعاون في المجالات المختلفة بين البلدين” .
من جانبه اوضح مدير الطب العلاجي بوزارة الصحة ان زيارة الوفد الطبي المصري ستستمر لمدة يومين يقوم فيها الوفد المكون من عدد من المستشارين بعملية الفرز الاولي وتقييم حالات مصابي ثورة ديسمبر وبناء على الفرز والكشف سيتم تصنيف حالات المصابين ومعرفة الحالات التي يمكن علاجها داخل السودان وتلك التي يتطلب علاجها السفر لجمهورية مصر العربية . مشيرا الى ان اللجنة العليا لعلاج حالات المصابين التي كونها مجلس الوزراء مؤخرا ستقوم يوم غد الاربعاء بالعمل المشترك مع الفريق الطبي المصري لمعاينة حالات المصابين .
من جهته أوضح د.محمد جاد انه وبعد تقييم حالات المصابين سيتم وضع خطة العلاج سواء داخل السودان او بمستشفيات وزارة الصحة المصرية حسب متطلبات كل حالة .مبينا ان مصر ستستمر في دعم المنظومة الصحية بالبلاد من خلال الفرق العلاجية والبرامج التدريبية في مستشفيات وزارة الصحة المصرية وغيرها من المبادرات و البرامج المشتركة في مجال العمل الصحي .
الاستاذ/ عامر عبادي رحب بالوفد الطبي المصري مثمنا مبادرة علاج مصابي ثورة ديسمبر المجيدة من كل الولايات مشيرا الى ان زيارة الوفد ستسهم في تدعيم الروابط الأخوية وعلاقات التعاون بين البلدين .

‫شاهد أيضًا‬

الخميس عطلة المولد النبوي الشريف

الخرطوم – الشاهد أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بأن يوم بعد غد الخميس سيكون عطلة…