‫الرئيسية‬ آخر الأخبار مشروعات مقترحة من بنك التجارة والتنمية بشرق افريقيا وبنك التنمية البيلاروسي
آخر الأخبار - أكتوبر 28, 2020

مشروعات مقترحة من بنك التجارة والتنمية بشرق افريقيا وبنك التنمية البيلاروسي

الخرطوم – الشاهد :

رحّبَ رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمشروعات الاستثمار المقترحة من بنك التجارة والتنمية بشرق افريقيا وبنك التنمية البيلاروسي التي تم نقاشها مع وزارتي الطاقة والتعدين والزراعة والبنك الزراعي والجهات الأخرى ذات الصلة.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بمجلس الوزراء كل من مدير بنك التجارة والتنمية بشرق افريقيا السيد/ أدماسو تاديسي، ومدير العلاقات الخارجية ببنك التنمية البيلاروسي السيد/ سراهي استلاكشو، وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، وكبير مستشاري رئيس مجلس الوزراء السيد/ الشيخ خضر، والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء د. آدم الحريكة.

وأكّد د. حمدوك لقيادة البنكين متابعته لنتائج لقاءاتهم مع المؤسسات المعنية حول أوجه التعاون المختلفة ، واختياراتهم الاستثمارية في قطاعات حيوية كالزراعة والتعدين، معرباً عن تطلّعه لمرحلة البدء بتنفيذ هذه الاستثمارات في القريب العاجل، خصوصاً في هذه اللحظة التاريخية التي يغادر فيها السودان العزلة الدولية برفعه من قائمة الدُّول الراعية للإرهاب.

وأوضح المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء في تصريح صحفي أن الوفد المشترك من بنك التجارية والتنمية بشرق افريقيا وبنك التنمية البيلاروسي يزور البلاد لمدة يومين، مبيناً أنّ اللقاء ناقش فرص الاستثمار والتمويل المشتركة من قبل البنكين في مجالات حيوية ترتبط بالزراعة والتعدين على وجه الخصوص، مضيفاً أن النقاش بدأ بمشاريع للتنفيذ في مقدمتها إنشاء مصفاة للذهب بمواصفات عالمية وبناء (٧) صوامع للغلال وتأسيس مركز للآليات والمعدات الزراعية والتدريب، فضلاً عن إنشاء مصفاة للوقود، مشيراً إلى أنه تم النقاش حول توسعة خطوط أنابيب نقل البترول والغاز بتمويل مشترك من البنكين.

‫شاهد أيضًا‬

احد اعضاء مجلس السيادة يصف قرار البرهان بإنه انقلاب

الخرطوم – الشاهد : أصدرت عضو مجلس السيادة الانتقالي عائشة موسى بيانا عن تشكيل مجلس ش…