‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الغرفة التجارية: جهود لتمكين الصادرات السودانية من النفاذ لدول الاتحاد الاوروبي
آخر الأخبار - نوفمبر 11, 2020

الغرفة التجارية: جهود لتمكين الصادرات السودانية من النفاذ لدول الاتحاد الاوروبي

الخرطوم – الشاهد :

اكدت الدكتورة علوية علي حسين الامين العام للغرفة التجارية تواصل جهود الغرفة لتنمية وتطوير علاقات التعاون مع المؤسسات وكافة الجهات التي تخدم وتدعم الجهود المبذولة لزيادة حجم صادرات السلع السودانية للاسواق التقليدية الخارجية الاقليمية والدولية وفتح اسواق جديدة لها بما يعظم من حجم الايرادات للدولة ويشجع الانتاج .
واشارت الى ان المرحلة المقبلة وعقب التطورات الايجابية فى ملفات رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب عقب جهود الحكومة الانتقالية ستشهد توسعا لحركة الصادرات والتجارة السودانية في الاسواق العالمية عقب ازالة المعوقات التي واجهت الانشطة التجارية وحركة الصادر السوداني فى تعاملاتها الخارجية بسبب العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة على السودان.
واشادت الامين العام للغرف التجارية فى تصريح لـ(سونا) عقب لقائها ببرج التجارية مسؤولة تنمية القطاع الخاص بمكتب الاتحاد الاوروبي بالخرطوم، بحضور عدد من قيادات الغرفة القومية للمصدرين، بنتائج الاجتماع الذي استعرض آليات وسبل التعاون المشترك.
من جهته امن السيد ابراهيم ابوبكر الصديق أمين المال ومسؤول العلاقات الخارجية بالغرفة القومية للمصدرين على ضرورة العمل على فتح اسواق جديدة ونفاذ سلع الصادر السوداني وخاصة الحبوب الزيتية الى اسواق دول الاتحاد الاوروبي دون معوقات وتطبيق عملية اجراءات واشتراطات ومواصفات الصادر لدول الاتحاد .
وأشاد بالاستعداد الذي ابدته مسؤولة تنمية القطاع الخاص بمكتب الاتحاد الاوربي بالخرطوم بتقديم كافة اشكال الدعم اللازم والتدريب لتمكين الصادرات من الدخول والمنافسة فى اسواق دول الاتحاد الاوروبي .
وقال ان التنسيق المشترك بين الغرفة التجارية ومكتب الاتحاد سيتواصل فى هذا الصدد للاسراع بمعالجة كافة المعوقات لتحقيق ذلك الهدف فى القريب العاجل.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …