‫الرئيسية‬ آخر الأخبار ضياء الدين البلال .. و لجنة إزالة التمكين
آخر الأخبار - رأي - فبراير 6, 2021

ضياء الدين البلال .. و لجنة إزالة التمكين

الطيب الزين :

بعد أن فرغت من قراءة مقاله الذي وجه فيه نقداً، لأعضاء لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد وإسترداد أموال الشعب، على رأسهم الأستاذ وجدي صالح، والدكتور صلاح مناع.!
تذكرت كتاب “النفوس الميتة” للكاتب الروسي، ذو الأصول الأوكرانية “نيقولا غوغل” الذي يعتبر بارعا في رسم الطبائع البشرية.!
هذا الكتاب وغيره من كتب الأدب العالمي، تجعل المرء يقف على الدور الكبير الذي لعبه الأدب في عكس تناقضات الحياة وحجم المعاناة والمآسي التي عاشتها بعض الشعوب وكشف خيانة بعض المثقفين وتؤاطهم ضد شعوبهم وهي تواجه تحديات الحياة ومظاهر الظلم، وكفاحها للخلاص والإنتقال من الشمولية، إلى الديمقراطية، وتفكيك بنية الفساد والخراب.
ضياء الدين البلال، نموذج صارخ للمثقف الإنتهازي الذي وظف قلمه، للنفاق والتضليل إبان النظام السابق، برغم التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء وبنات الشعب السوداني، ما زالت “نفسه ميتة”
لم تصح بعد.! لذلك كرس قلمه المكسور، لتشويه سمعة الشرفاء والتقليل من جهودهم، عبر دفاعه المستميت عن الفساد ورموزه.!
ولمن أراد التحقق مما أقول، عليه مطالعة مقاله الذي كرسه للدفاع عن الكيزان، الذين إستثمروا في الخطاب الظلامي الذي يسعى إلى توظيف الجهوية والعنصرية وتقديمها بإعتبارها أصوات تعبر عن حقوق هذه المنطقة، أو تلك .. بعد فشلهم في حكم السودان طوال ٣٠ عاما عبر القهر والظلم والفساد والإستبداد.
ضياء الدين، نسي تاريخه ومواقفه المخزية وهو يرافق الطاغية الملعون عمر البشير أثناء سفرياته بالطائرة، هو ومجموعة من الصحفيين الإنتهازيين الذين خانوا شرف الكلمة، بغضهم الطرف عن حماقات النظام وتجازواته طوال ثلاثة عقود حالكة.!
الآن بعد إنبثاق فجر الثورة، بكل بجاحة ووقاحة وقلة أدب، يطالعنا بمقال هايف يدافع فيه عن رموز الفساد، الذين أدوا فروض الطاعة والسجود تحت أقدام للطاغية الأرعن.!
قائلاً: يصعب على وجدي ومناع تفهم ردة فعل أبناء شرق السودان على محاولة تشويه سمعة أبنهم محمد طاهر أيلا.!
وواصل عبثه .. لو كانت لجنة وجدي ومناع ذات مصداقية لما إنحازت القبائل لأبناءها ..!
هنا أود أن أذكر ضياء الدين، أن أيلا الذي يدافع عنه لو كان إنسانا وطنيا شريفا لما قبل أن يكون في خدمة نظام أفرط في إذلال شعبه وفرط في وحدته الوطنية.
كما اذكره، أيضا، إن الذين يدافعون عن “أيلا” بمن فيهم هو نفسه، ليسوا من الثوار في شرقنا الحبيب، القلعة المنيعة منذ زمن بعيد.
هؤلاء في الواقع، هم كيزان يروجون لوصفة الخراب.
هم أعداء لكل شيء جميل، له قيمة ومعنى. هم أعداء للثورة التي جاءت بالأستاذ المناضل وجدي صالح، وزميله د. صلاح مناع.
لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد وإسترداد أموال، تعتبر شمعة الثورة المضيئة، المحاصرة بقطعان الظلام وأبواق التضليل التي تدافع عن الفساد والمفسدين في الأرض.!
ولعل المقال الذي نحن بصدده، يبرهن على طبيعة المخططات الشريرة التي تستهدف الثورة ورموزها.

الطيب الزين

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …