‫الرئيسية‬ آخر الأخبار والي القضارف يبحث مع وفد السفارة الألمانية التعاون المشترك

والي القضارف يبحث مع وفد السفارة الألمانية التعاون المشترك

القضارف – الشاهد :

بحث والي القضارف د.سليمان علي، بمكتبه اليوم مع وفد السفارة الألمانية الزائر للولاية برئاسة مسئول التعاون بالسفارة ،سبل تعزيز التعاون المشترك والتدريب المهني والتقني والأمن الغذائي واللاجئين والخدمات المقدمة للمجتعات المضيفة لهم.

وأكد والي القضارف رغبة حكومته في التوسع في مجالات التعليم التقني والحرفي والتدريب المهني للشباب لإستيعابهم في سوق العمل وتقليل نسب البطالة، بجانب التعاون في مجال التقانات الزراعية الحديثة ومواكبة الحزم التقنية لتطوير الزراعة وزيادة الإنتاج ،وإيجاد مشاريع المياه والطرق والخدمات للمجتمعات المضيفة لللاجئين الأثيوبيين.

فيما أشار اولي جين مسؤول التعاون بالسفارة الألمانية بالخرطوم الى أن زيارتهم للولاية تأتي للوقوف على مشاريع التعاون الألماني وسبل تطويرها .

وقال إن اللقاء تطرق الى أهمية تعزيز دور التدريب المهني والتقني بالولاية وإشراك المرأة في هذا المجال، بجانب أوضاع اللاجئين والخدمات المقدمة للمجتعات المضيفة لهم بالإضافة إلى مشاريع الأمن الغذائي.

وكشف عن عزم سفارة بلاده التوجه في التعاون والعمل في مجالات الطاقة بالقضارف، مشيراً إلى إبتعاث إستشارية لإجراء دراسات من خلالها يتم تنفيذ مشاريع في هذا المجال في الفترة المقبلة.

‫شاهد أيضًا‬

لو عثرت بغلة في القيادة..

عمر عثمان : طبيعي جدا أن يقوم البرهان وحميدتي ومن في نفسه خوف على مستقبله في ظل تسارع الخط…