‫الرئيسية‬ آخر الأخبار د. حمدوك يمتدح دور حركة بلدنا في العمل الوطني .. وأهمية قيام المجلس التشريعي الانتقالي باعتباره “جمعية وطنية”
آخر الأخبار - يوليو 19, 2021

د. حمدوك يمتدح دور حركة بلدنا في العمل الوطني .. وأهمية قيام المجلس التشريعي الانتقالي باعتباره “جمعية وطنية”

الخرطوم – الشاهد

امتدح رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك الدور المحوري لحركة بلدنا في العمل الوطني، وتاريخ أعضاءها في مسيرة النضال خلال العهد السابق.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه أعضاء المكتب التنفيذي لحركة بلدنا يتقدمهم رئيس المجلس التنفيذي للحركة الأستاذ جعفر خضر الحسن.

حيث أوضح أستاذ جعفر خضر في تصريح صحفي أن الغرض من اللقاء هو مباركة حركة بلدنا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال – الطريق إلى الأمام) لتحصين الانتقال الديموقراطي التي أعلنها مؤخراً وأهمية أن تشمل المبادرة مختلف القوى الثورية الجديدة والقوى السياسية والمجتمعية، وأن تكون جزء من المبادرة وأوضح جعفر أن اللقاء أكد على استبعاد منسوبي المؤتمر الوطني من المبادرة.

وأكد رئيس المجلس التنفيذي لحركة بلدنا على توفر الإرادة السياسية لإنفاذ المبادرة لالتفاف الشعب السوداني حولها، لافتاً إلى ضرورة أن تتكون آلية تنفيذ المبادرة من القوى الثورية والسياسية بعد التشاور والتحاور فيما بينها، منوهاً إلى أن رئيس مجلس الوزراء تجاوب مع ما طرحته حركة بلدنا بشأن المبادرة.

كما تناول الاجتماع محور إصلاح المؤسسة العسكرية وضرورة وجود جيش قومي واحد يُعبِّر عن جميع السودانيين، وأهمية تحقيق العدالة الانتقالية وإنجاز ملف السلام الشامل في ظل التوترات الأمنية التي تبرز في بعض المناطق، خصوصاً في شرق السودان.

واتفق الاجتماع على أهمية قيام المجلس التشريعي في أسرع فرصة لإزالة التشوه الحالي المتمثل في قيام السلطة التنفيذية بدور التشريع كذلك، وأهمية أن تشارك كل القوى الثورية والقوى الجديدة في البرلمان الانتقالي، حيث عبّر رئيس الوزراء عن اعتبار المجلس التشريعي الانتقالي بمثابة (الجمعية الوطنية) التي يمكن أن تساعد في تحصين الفترة الانتقالية نحو الديموقراطية، وتساعد في مجموعة من القضايا، أهمها ابتدار النقاش حول قضايا المؤتمر القومي الدستوري وغيرها من القضايا التي تتطلب توافقاً قومياً واسعاً.

‫شاهد أيضًا‬

65.8% نسبة النجاح في نتيجة امتحانات الأساس بالنيل الأزرق

الدمازين – الشاهد : أعلن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بقاعة المجل…