‫الرئيسية‬ آخر الأخبار انشاء تروس في شكل طرق فرعية لحماية توتي من الفيضانات
آخر الأخبار - أغسطس 19, 2021

انشاء تروس في شكل طرق فرعية لحماية توتي من الفيضانات

الخرطوم – الشاهد :

قال المهندس صدام حامد احمد ممثل هيئة الطرق والجسور بولاية الخرطوم مسؤل حماية جزيرة توتي من خطر الفيضان ان الاستعدادات لتفادي الاثار السالبة للسيول والامطار بمدينة توتي بدأت منذ وقت مبكر، موضحاً ان المدينة تم تقسيمها إلى عدة قطاعات وان العمل بدأ بالمناطق الأكثر هشاشة خاصة في المنطقة الشرقية التي تعرضت لكسر في العام الماضي منطقة برقان والشيخ خلف الله حرازة والرويس.
وأشار انه لأول مرة بالمنطقة تتم عملية انشاء التروس الواقية في شكل طرق لربط الجزء الغربي بالشرقي للمدينة منوها إلى معالجة الهدام بالكتل الحجرية والانقاض، وأن مناطق الهشاشة تمت معالجتها بشكل كامل.
وانهم يعملون الان مع لجنة الفيضان في مدينة توتي بتنسيق وتناغم تام كفريق عمل واحد.
من جهته قال رئيس لجنة الفيضان بجزيرة توتي حامد فضل عبد القادر ان لجان الفيضانات تعمل طوال 24 ساعة وان هناك جهودا كبيرة بذلتها حكومة ولاية الخرطوم بتوفير كافة معينات العمل لتفادي الاثار السالبة لفيضان النيل هذا العام.
ونادى حامد بضرورة تعزيز العمل الصحي والوقائي خاصة فيما يتعلق بتوفير الامصال ضد لدغات العقارب والثعابين ونبه إلى الاهمية البالغة في انشاء التروس في شكل شوار فرعية لافتاً إلى مواصلة العمل خلال نقاط المراقبة الممتدة على كافة التروس النيلية بالجزيرة ومراقبة مناطق الهشاشة التي يمكن ان تتسرب من خلالها مياه النيل .

‫شاهد أيضًا‬

ليلة القبض على مُتاجر مع البرتغال (1964): هويتنا

عبد الله علي إبراهيم : كان نقاش هويتنا من جهة انتماء السودان إلى العرب أو الأفارقة (علاوة …