‫الرئيسية‬ آخر الأخبار اتفاق بين الحكومة واليونسكو على تمليك الشباب أدوات إنتاج
آخر الأخبار - أغسطس 25, 2021

اتفاق بين الحكومة واليونسكو على تمليك الشباب أدوات إنتاج

الخرطوم – الشاهد :

أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام د.جراهام عبدالقادر، ضرورة الاهتمام بالشباب وتمليكهم أدوات إنتاج وتعلم، مشيراً إلى ضرورة وضع تصور للصناعات الثقافية. بينما شدد مسؤول مكتب العلوم والثقافة بمكتب اليونسكو الخرطوم عبدالقادر عابدين، على أهمية توافق رؤية حكومة السودان ورؤية الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة وتعزيز التعاون من أجل تعزيز السلام وبناء الحوار بين الثقافات السودانية إضافة إلى تعزيز الاستفادة الاقتصادية لقطاعات الشباب والمرأة.
واتفق ممثلو الحكومة والأمم المتحدة على التعاون في المجالات التي تدعم وتساهم في تطوير معارف وقدرات الشباب.
وقال جراهام عبدالقادر، خلال اجتماع مشترك مع منظمة اليونسكو و اللجنة الوطنية لليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بغرض التفاكر حول مشروع بناء السلام المقدم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع اليونسكو، إن الفنون هي التي تستطيع إدارة التنوع في السودان، منوها إلى أن أسباب الحرب التي اندلعت منذ الاستقلال ولفترة طويلة هي عدم الإعتراف بالثقافات والتجارب بين المركز والهامش إضافة إلى عدم قبول الآخر.
وقال إن السلام ليس هو وقف الحرب فقط وإنما هي سلسلة متتابعة تتمثل في السلام الوجداني والسلام الاجتماعي والسلام الاقتصادي والسلام السياسي، مشيراً إلى أن الصناعات الثقافية ستحد من الفقر كثيرا خاصة في الولايات المنتجة مثل البحر الأحمر، والتي تشتهر بالصناعات الصدفية ودارفور التي تعتبر أكبر ولاية منطقة للصناعات الجلدية.
ودعا جراهام إلى الاهتمام بالشباب و بتمليكهم ادوات انتاج وتعلم ، كما دعا الى وضع تصور للصناعات الثقافية.

من جهته قال مسؤول مكتب العلوم والثقافة بمكتب اليونسكو بالخرطوم عبدالقادر عابدين، إن هذا اللقاء يعتبر تمهيديا ويأتى في إطار الإتفاق على التعاون بمنهجية توافق رؤية حكومة السودان ورؤية الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة وتعزيز التعاون من أجل تعزيز السلام وبناء الحوار بين الثقافات السودانية إضافة إلى تعزيز الاستفادة الاقتصادية لقطاعات الشباب والمرأة.
يذكر أن ممثلين لمكتب الأمم المتحدة الانمائي شاركوا في اللقاء الذي خرج بالاتفاق على التعاون في المجالات التي تدعم وتساهم في تطوير معارف وقدرات الشباب.

‫شاهد أيضًا‬

ليلة القبض على مُتاجر مع البرتغال (1964): هويتنا

عبد الله علي إبراهيم : كان نقاش هويتنا من جهة انتماء السودان إلى العرب أو الأفارقة (علاوة …