‫الرئيسية‬ آخر الأخبار النور حمد في بلدنا
آخر الأخبار - سبتمبر 1, 2021

النور حمد في بلدنا

الخرطوم – الشاهد :

تنظم حركة بلدنا بثا مباشرا بعنوان ضرورة الوحدة الوطنية وتحديات الانتقال الديموقراطي. وذلك في اطار برنامج حركة بلدنا لانجاح الفترة الانتقالية واستكمال التحول المدني، يقدمها الدكتور النور حمد، وذلك بمقرها بحي الرياض-الخرطوم.
يعمل الدكتور باحثاً في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ومشرفاً علميًّا على الموقع الإلكتروني للمركز، ومديرًا لتحرير مجلة “سياسات عربية” التي يصدرها المركز. وهو حاصل على دكتوراه التربية في التربية الفنّية من جامعة إلينوى، وماجستير التربية الفنّية من جامعة ميامي في الولايات المتحدة الامريكية، ودبلوم الفنون الجميلة من كلّية الفنون الجميلة والتطبيقيّة في السودان. وشر أكثر من مئة مقالة في الصّحف والمجلّات العربيّة والسودانيّة، في الفكر، والثقافة، والسياسة. كما نُشرت له دراسات متنوّعة في الدوريّات الأكاديمية المحكّمة في الفكر والتعليم والسياسة.
وقد ألّف عدّة كتب في الفكر والثقافة والسياسة وحرّر كتبًا أخرى. والدكتور النور حمد عضو في عدّة منظمات علمية وثقافية، وله حضور منتظم في فعالياتها على مستوى الإقليم، وعلى المستوى الدولي. تنصبّ اهتمامات الدكتور النور حمد البحثيّة في الأدبيّات النّاقدة لنماذج الحداثة،
بخاصّة تيارات الروحانية المماثلة للتصوّف الإسلامي، كما تشمل اهتماماته البحثية الخصائص الثقافية للسودان وشخصية السودان الحضارية، إضافةً إلى قضايا القرن الإفريقي وارتباطاته بالعالم.
المحاور: أ. حاكم صديق، عضو القطاع الاقتصادي لحركة بلدانا.
التاريخ: الخميس، ٢ سبتمبر ٢٠٢١
الزمان: ٧ مساءً بتوقيت السودان
المكان: مقر الحركة (مبنى ١٧ مربع ٩ – الرياض تقاطع شارع الستين مع أوماك- الخرطوم)
الدعوة عامة مع التنويه لمحدودية المقاعد. الرجاء الالتزام بالاحترازات والضوابط الصحية (ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي).

‫شاهد أيضًا‬

ليلة القبض على مُتاجر مع البرتغال (1964): هويتنا

عبد الله علي إبراهيم : كان نقاش هويتنا من جهة انتماء السودان إلى العرب أو الأفارقة (علاوة …