‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الثورية ترحب بمبادرة الآلية الثلاثية
آخر الأخبار - مايو 9, 2022

الثورية ترحب بمبادرة الآلية الثلاثية

الخرطوم – الشاهد:

قال الأستاذ خالد إدريس شاويش الأمين السياسي للجبهة الثورية برئاسة الدكتور الهادي إدريس أن الجبهة الثورية ترحب بمبادرة الآلية الثلاثية فيما يتعلق بقرب انطلاق الحوار بين الأطراف السودانية.

وأوضح شاويش في حوارمع وكالة السودان للانباء ينشر لاحقاً ان الجبهة الثورية قد التقت بالآلية وعدد من الاطراف وغيرهم بذات الخصوص، كاشفا بان المحفزات التي حثت الآلية على ضرورة تقديمها تتمثل في ضرورة توفير المناخ الملائم لإنجاح جهود الحوار بين الأطراف ممثلا في رفع حالة الطوارئ، إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإلغاء القوانين المقيدة للحريات.

وأكد شاويش بان الحكومة مضت في اتجاة تقبل النصح بإستجابتها في ذات الصدد. وزاد بالقول “في تقديري من الصعوبة بمكان التوافق السريع من جانب الأحزاب على المسارات الاربع التي حددتها الآلية الثلاثية” والتي تشمل الترتيبات الدستورية والاتفاق على معايير محددة لاختيار رئيس الوزراء بالإضافة إلى تصميم برنامج للتصدي للاحتياجات العاجلة، ووضع جدول زمني لقيام الانتخابات.

وتابع شاويش في حواره مع (سونا) المهم في الأمر وخاصة من جانب الامم المتحدة أنها تريد حوارا سودانيا سودانيا ومن هنا يجب استثمار هذة الفرصة كي يتوحد اهل السودان بعد طول شقاق.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …