‫الرئيسية‬ آخر الأخبار اللبس بين الهدى وصادرات اللحوم للسعودية
آخر الأخبار - مايو 21, 2022

اللبس بين الهدى وصادرات اللحوم للسعودية

د. محمد صديق العربي:

لست معنيا بالدفاع عن اي جهة داخلية أو خارجية، كما أن أداء حكومة الانقلاب الإخوانية وسلطة الجنجويد المتربعة على صدر شعب مغلوب على أمره، ولكن فقط لنقل الحقائق التى نسعى ونجتهد تمليكها للعامة من فئات الشعب السوداني المختلفة.

تنشط الان كثير من الصفحات و التى بها عدد كبير من المتابعين والتفاعل الكبير مع خبر اعتذار المملكة العربية عن استيراد هدي هذا العام من السودان.

وقبل عام من اليوم نقلت نفس الصحيفة ( صحيفة الحراك السياسي) نفس الخبر وبنفس الصيغة وحينها اتصلت على الصحفي الذي كتب الخبر وأخبرته بعدها بأن المكالمة التى اجريتها معه مسجلة في حالة عدم تطابق ما رواه لي بأني سوف اقوم بنشر المحادثة
الوو السلام عليكم
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انت نشرت بصحيفتكم خبر مفاده كذا وكذا
نعم
من اين لك المصدر ؟!
من وكيل وزارة الثروة الحيوانية نفسه عادل فرح
لو الوكيل اعلن بأنه لم يقل ذلك !
حديثه مسجل لدي
السلام عليكم ورحمة الله

وأعلن بعدها الوزير المكلف د.عادل فرح خروج حديثه عن سياقه

وبعدها كتبت اما الصحفي لم يستوعب ما قاله الوكيل ( وزير مكلف) او ان الأخير لا يعلم بأن الهدي لا يستورد من السودان اساسا انما من الصومال لانه اقل تكلفة وهو غير الأضاحي وبقية الصادر انما هي حيوانات ذات قيمة مالية قليلة وعددها 2 مليون رأس وتستورد من الصومال وتباع بالتذاكر للحجيج ومرتبطة بأداء شعيرة الحج والنسك ولا يتجاوز سعر الرأس فيها ٤٠٠ ريال بينما سعر الخروف السوداني فخلال ايام الأضحية يصل إلى 1200 ريال.

وصادر الثروة الحيوانية منساب ولن يتأثر بهذا القرار الذي درجت المملكة العربية السعودية متمثلة في إدارة بنك التنمية الإسلامي التعاقد مع المستوردين من الصومال وتذبح خلال أيام التشريق

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …