‫الرئيسية‬ آخر الأخبار اجتماع هام لمناقشة أوضاع مشروع الجزيرة بقرية العقدة المغاربة
آخر الأخبار - مايو 22, 2022

اجتماع هام لمناقشة أوضاع مشروع الجزيرة بقرية العقدة المغاربة

مدني – الشاهد:

اقام (تحالف أبناء مزارعي الجزيرة والمناقل) بثانوية قرية “العقدة المغاربة”، إجتماعا هام لمناقشة واقع مشروع الجزيرة على خلفية الفشل الذي صاحب الموسم السابق لزراعة القمح وتدني المحصول، بغرض تلقي المقترحات لحل أزمات الزراعة المروية في “مشروع الجزيرة والمناقل” .

وخرج الاجتماع الذي شارك فيه و المزارعين والمزارعات من مختلف أقسام المشروع، ولجان المقاومة، والمهتمين بقضايا مشروع الجزيرة، كما شارك “تجمع الأجسام المطلبية- تام، بوفد للمناصرة وتعزيز الحراك المطلبي.

شدد المزارعين المجتمعين على العمل من أجل إسقاط الانقلاب باعتباره معيق لمسيرة التحول الديمقراطي والتنمية وكفل الحقوق، وضرورة تصعيد الفعل الثوري اليومي، وانشاء “لجان مقاومة المزارعين” في كل اقسام المشروع، وتنظيم وتنسيق الجهود وتوحيد المزارعين.

كما أمن المجتمعين على : إجراء محاسبة لإدارات البنك الزراعي، ومشروع الجزيرة، وكل من أسهم في إفشال الموسم الزراعي، وعدم دفع أي مبالغ مالية للبنك، أو تسليم القمح المنتج للبنك، بإعتباره قد اخل بإلتزاماته حيال المزارعين، مع إلزام “البنك الزراعي” بدفع التعويضات المترتبة على فشل الموسم الزراعي.

وورد في مداخلات الحضور ضرورة التدخل الإسعافي العاجل من كل المكونات الثورية بالتضامن والتصعيد الثوري، وأبدت لجان المقاومة منطقة الحصاحيصا وتنسيقية لجان مقاومة الجزيرة جاهزيتها لتنفيذ البرامج والفعاليات الثورية اللازمة.

كما وردت مقترحات بعدم تسليم القمح المنتج من هذا الموسم الا بعد ضمان إيفاء البنك الزراعي بكل إلتزام أنه المتعلقة بالاعداد للموسم المقبل وقيام إدارة المشروع بكامل إلتزاماتها.

إلى ذلك خاطب الإجتماع -عبر تسجيل صوتي- الدكتور / صديق عبد الهادي المدير السابق لمشروع الجزيرة والمناقل، مؤكدا على تقصير الإدارة والبنك الزراعي الذي أدى لفشل الموسم بل شكل مهددا لاستمرار المشروع كله، وضرورة خضوع كل الجهات للمساءلة وحصول المزارعين على الاجابات الواقعية والمقنعة، كما دعى د. عبد الهادي للتنسيق بين كل المكونات الممثلة للمزارعين وتوحيد كلمتهم.

هذا وقد أعرب وفد”تجمع الأجسام المطلبية- تام، عن دعمه لمقترح إنشاء لجان مقاومة المزارعين وبرنامج التصعيد الثوري المقدم من” لجان المقاومة / منطقة الحصاحيصا” والعمل على دحر الإنقلاب ورفض كل ما من شأنه إعاقة أو منع التحول الديمقراطي، وأشار إلى أن مكونات -تام- تضم ثلاثة اجسام مهمة في الجزيرة والمناقل هي تحالف المزارعين، وتحالف الابناء، ومكونات قاطني الكنابي، كما بين الوفد أن نضالات هذه المكونات الثلاث ظلت مستمرة طوال الفترة الماضية لأنها لم يحدث أي تغيير إيجابي فيما يتعلق بقضايا المزارعين والعمال الزراعيين حتى الآن، وهو ما يجعل إستمرار تلك النضالات بكل الوسائل المشروعة مهم وضروري و واجب.

‫شاهد أيضًا‬

موجهات لمليونية 30 يونيو

الخرطوم – الشاهد: تداول ناشطون ما سموه بديهيّات للأغلبية ” بس لتنبيه من يحتاج،…