‫الرئيسية‬ آخر الأخبار سفارات الاتحاد الأوروبي وامريكا واليابان تأسف لاستمرار عمليات القتل ضد الاحتجاجات السلمية
آخر الأخبار - يونيو 8, 2022

سفارات الاتحاد الأوروبي وامريكا واليابان تأسف لاستمرار عمليات القتل ضد الاحتجاجات السلمية

الخرطوم – الشاهد:

قالت سفارات كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وهولندا والنرويج وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية و بعثة الاتحاد الأوربي في السودان انها لاحظت ببالغ الأسف والقلق وفاة مائة قتيل مدني في الاحتجاجات منذ الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر 2021.
وقالت في بيان مشترك :
إننا نأسف بشدة للخسارة في أرواح السودانيين الذين قتلوا في هجمات وأعمال عنف واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد خلال نفس الفترة.

إن الخسائر في الأرواح والعديد من الجرحى تمثل خسائر فادحة لشعب السودان.

نود أن نتقدم بتعازينا لأسر وأصدقاء الضحايا.

وتضيف عمليات القتل الأخيرة إلى المعاناة المستمرة للشعب السوداني خلال هذه الفترة من الضائقة الاقتصادية الشديدة والصراع المتصاعد في العديد من مناطق السودان.

مرة أخرى، ندعو السلطات إلى اتخاذ مزيد من تدابير بناء الثقة مثل: ضمان إنهاء فعال لاستخدام القوة ضد المتظاهرين؛ الغاء القرارات المتعلقة بالطوارئ ؛ ضمان التقدم في التحقيقات الجارية في انتهاكات حقوق الإنسان ؛ والإفراج عن الموقوفين بسبب آرائهم السياسية بموجب قانون الطوارئ.

يمكن أن تساعد هذه الإجراءات في تنشيط البحث عن أرضية مشتركة وتسمح للمجتمع الدولي بالعودة إلى المشاركة الكاملة في مرافقة السودان في طريقه نحو الديمقراطية.

اليوم نتذكر جميع الضحايا، في جميع أنحاء السودان ، تمامًا كما نجدد التزامنا بدعم الشعب السوداني في سعيه من أجل الحرية والسلام والعدالة وسيادة القانون.

‫شاهد أيضًا‬

موجهات لمليونية 30 يونيو

الخرطوم – الشاهد: تداول ناشطون ما سموه بديهيّات للأغلبية ” بس لتنبيه من يحتاج،…