‫الرئيسية‬ آخر الأخبار مجلس النواب النواب الأميركي يصادق على مشروع قرار إدانة الانقلاب العسكري فبي السودان
آخر الأخبار - يوليو 15, 2022

مجلس النواب النواب الأميركي يصادق على مشروع قرار إدانة الانقلاب العسكري فبي السودان

واشنطن – الشاهد:

قبل ساعات من وصول الرئيس الأميركي جوزيف بايدن إلى السعودية، لعقد قمة مع زعماء الدول الخليجية، يتوقع أن تُناقش أوضاع السودان ضمن قضايا أخرى في المنطقة صوت 417 نائبا في مجلس النواب الأميركي، لصالح قرار ادانة الانقلاب العسكري في السودان فيما عارضه 7 نواب فقط.
ونص مشروع القرار على “إدانة الانقلاب العسكري ودعم الشعب السوداني في تطلعاته للديمقراطية”.
ودعا قوى الأمن إلى احترام حق التظاهر السلمي مع تحميل العناصر التابعة لها مسؤولية استعمال القوة المفرطة والانتهاكات بحق المتظاهرين.
ونادي مشروع القرار وزارة الخارجية الأميركية بتحديد أسماء قادة الانقلاب والمتعاونين معه، إضافة إلى التنسيق مع وكالة التنمية الدولية لوقف كل المساعدات غير الإنسانية للسودان حتى عودة النظام الدستوري الانتقالي.
ودعا حلفاء أميركا ودول الترويكا “أميركا وبريطانيا والنرويج”، إلى الانضمام في فرض عقوبات فردية على الحكم العسكري وشركاءهم الذين حثهم على العودة لحكم القانون.
وإلى جانب العقوبات الفردية دعاهم مشروع القرار إلى تعليق مشاركة السودان في كل المنظمات بالمنطقة إلى حين عودة العملية الانتقالية.
ودعا مشروع القرار الحكم العسكري في الخرطوم للتوقف عن محاولات تغيير التركيبة المدنية للحكومة والمجلس السيادي ومؤسسات القطاع العام واحترام بنود الوثيقة الدستورية.

‫شاهد أيضًا‬

ابراهيم الشيخ : لسنا حزبا دوغمائيا كالشيوعي

الخرطوم – الشاهد: دفاعا عن رسالته التي أثارت جدلا واسعا كتب الأستاذ ابراهيم الشيخ ال…