‫الرئيسية‬ آخر الأخبار السلطات الانقلابية تعتدي على محام بسبب دفاعه عن الشهداء والثوار
آخر الأخبار - يوليو 23, 2022

السلطات الانقلابية تعتدي على محام بسبب دفاعه عن الشهداء والثوار

الخرطوم – الشاهد:

صدر تصريح صحفي عن محامي الطوارئ بخصوص ماحدث للأستاذ صالح بشري المحامي فيما يلي نصه:
نؤكد نحن في( محامو الطوارئ ) ان التعدي علي المحامين بأي شكل من الأشكال وصورة من صور التلفيق والفبركة لن يمر مرور الكرام والتسامح معه صفر . إن ماحدث للمحامين في النيل الأبيض و الحصاحيصا من ضرب واساءة وماسبقه من اعتقالات طالت حماة العدالة ،كذلك ملاحظة بعض المحاميات والمحامين ان هناك من يلاحقهم او يتتبع خطواتهم في سلوك امني مريب ، يتواصل الان في منهج استهداف واضح لرمز العدالة والقضاء الواقف وسنتصدي له بكل ما أوتينا من ادوات مقاومة سلمية .
الاستاذ “صالح بشرى” في الصفوف الامامية لمحامي الطوارئ ، هو من قام بالابلاغ عن استشهاد الشهيد “ابوبكر غيمة”بعد أن وصلته المعلومة، وبهمته المعهودة هو من باشر إجراءات اورنيك ٨ والتشريح وهو مادرج محامو الطوارئ على القيام به منذ قيام الانقلاب وتتبعهم للاجراءات القانونية المتعلقة بالشهداء ، نوجه هذه الأسئلة بكل وضوح :
ماهو سبب استدعاء الاستاذ المحامي صالح بشري واقتياده من مشرحة امدرمان بطريقة مهينة وصلت لعدم السماح له باستغلال عربته الخاصة ! ثم الرد عليه عند سؤاله عن سبب الاستدعاء بأنه متهم تحت المادة (١٣٠) عقوبات!
هذا استهداف خطير ومعاملة لا تليق بمن نذر جهده ووقته وروحه حتي يستقيم ميزان العدالة. وهو انتهاك واضح لقانون المحاماة وحصانة المحامي .وكان على الدولة واجهزتها العدلية تكريمه وحمايته بدلا عن استهدافه والتربص به وتهديد أمنه وسلامته وإصابة اهله وأسرته واصدقائه بالقلق وعدم الاطمئنان. نؤكد ان هذه الرسالة ليست موجهة لأستاذ صالح بشري في شخصه إنما هي لجميع محامو الطوارئ وهم قادرون تماما علي حماية أنفسهم وعضويتهم وماوقفة الأمس وتداعي زملاء صالح في دقائق معدودة أمام الكموندانية حتي خرج مبتسما مرفوع الراس الا نموذجا.
سنمضي قدما ولن يعيقنا عائق في الدفاع والتصدي للانتهاكات خرجنا لمهمة وقضية دفع الشباب ثمنها ارواحهم آخرهم شهيد الأمس غيمة وارواحنا ليست بكثيرة علي هذا الوطن ونقول للمتربصين والملفقين ما قاله الشهيد
(عايزين يكسرونا بالقتل والرصاص ، نحن بنهزمهم بالضحكة والثبات )

‫شاهد أيضًا‬

الاضية زكريا تنضم الى الميثاق الثوري لسلطة الشعب

الاضية زكريا – الشاهد: عن لجان مقاومة الاضية زكريا صدر بيان فيما يلي نصه : الظالمون …