‫الرئيسية‬ آخر الأخبار لجنة المعلمين بالقضارف: تفاوض شراكة وشرعية
آخر الأخبار - يوليو 29, 2022

لجنة المعلمين بالقضارف: تفاوض شراكة وشرعية

جعفر خضر:

إن اللحظة التاريخية الراهنة هي لحظة مواجهة كبرى مع الانقلابيين، وليس للثوار سوى عزل الانقلابيين ومنازلتهم سلميا، وخاتي البيختار الوسط .
لذلك فإن ممارسات التواصل مع والي الانقلابيين الكوز محمد عبد الرحمن محجوب يتعارض مع الوجهة الثورية التي دخلت مرحلة المواجهة الشاملة منذ انقلاب ٢٥ أكتوبر ، وكذلك التواصل مع مدير الاستخبارات صالح أبو حليمة وزبانيته .
فكيف للجنة المعلمين بالقضارف التي يفترض أنها جسم سياسي ثوري أن تتفاوض مع والي الانقلابيين بغرض استعادة دار المعلمين حسب زعمها؟؟ وهي بمجرد رغبتها في الجلوس مع الوالي كسرت الثلث الأول من شعار (لا تفاوض لا شراكة لا شرعية) بل وحطمت الشعار كله إذ انها اعطت شرعية لهذا الوالي الكذاب الأشر الذي سام مواطني القضرف سوء العذاب.
وإذا توصلت لجنة المعلمين لاتفاق مع والي الانقلابيين واستلمت الدار فإنها لن تكون حرة في إدارتها وإنما سيشارك الاتقلابيون في الإدارة وستكون هنالك سقوف وقيود وحدود.
على لجنة المعلمين مراجعة موقفها الخاطئ. وإن التاريخ النضالي الطويل للأستاذ الطاهر الساير ينبغي ان يعصمه من هكذا أخطاء، لا أن يجعل أخطاءه مقبولة.
إن اللحظة التاريخية الحالية تطلب توحد قوى الثورة ضد الانقلابيين لا التعاون معهم .. وحدة في صيغة جديدة تتجنب أخطاء وخطايا تجربة قحت السابقة.

‫شاهد أيضًا‬

الاضية زكريا تنضم الى الميثاق الثوري لسلطة الشعب

الاضية زكريا – الشاهد: عن لجان مقاومة الاضية زكريا صدر بيان فيما يلي نصه : الظالمون …