‫الرئيسية‬ آخر الأخبار بلاغ ضد نعمة الباقر بتهمة التخابر والارتماء في حضن العدو
آخر الأخبار - يوليو 31, 2022

بلاغ ضد نعمة الباقر بتهمة التخابر والارتماء في حضن العدو

بشرى احمد علي:

شركة المعادن والموارد الطبيعية وجهاز المخابرات يفتحان بلاغاً في الصحفية نعمة الباقر تحت بند جرائم المعلوماتية، من أبرز التهم تشويه سمعة الشركة ونشر معلومات كاذبة ومضللة..
كما نسبة إليها جهاز المخابرات تهمة التخابر للخارج والارتماء في حضن العدو ونشر معلومات تضر بالامن الوطني والوفاق السياسي وتهديد علاقات السودان بجيرانه ..
يُذكر ان الصحفية نعمة الباقر كانت قد اعدت تقريراً استقصائياً حول مافيا الذهب في السودان، وقد قامت محطة cnn الإخبارية ببث هذا التقرير والذي آثار ضجة عالمية ولكن حكومة الانقلاب تعاملت معه بصمت، وقد صدرت ردود من بعض الناشطين المؤيدين للانقلاب من بيهم مبارك اردول وناشط اخواني آخر اسمه محمد مبروك وهم مقيم في السعودية..
وركزت الانتقادات للتقرير حول دقة الكمية المنهوبة ولكن من دون التطرق لدور روسيا في هذا العمل والتي تتهم بأنها استخدمت الذهب السوداني لتمويل حرب أوكرانيا..
وتُعتبر قناة ال cnn مؤثرة في داخل وخارج أمريكا وتحظي موادها الإخبارية بمصداقية كبيرة، وقد لعبت دوراً في الاطاحة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب..
والكثير من المراقبين يروون ان تقرير ال cnn هو بداية فتح بوابة الجحيم على الانقلاب، وسوف تكون لهذا التقرير ردات فعل دولية وقضية لها إثبات لدى منظمات حقوق الإنسان والتي طالما نوهت ان الذهب السوداني يذهب لصالح حروب اقليمية لا يستفيد منها السودان، وأن حكومة الانقلاب اعترضت على الحكم المدني خوفاً من الشفافية.

‫شاهد أيضًا‬

ابراهيم الشيخ : لسنا حزبا دوغمائيا كالشيوعي

الخرطوم – الشاهد: دفاعا عن رسالته التي أثارت جدلا واسعا كتب الأستاذ ابراهيم الشيخ ال…